978505
978505
عمان اليوم

مسؤولون من المجالس البلدية بالمحافظات يطّلعون على تجربة «بلدي مسقط»

09 سبتمبر 2018
09 سبتمبر 2018

قام مديرو دوائر شؤون المجلس البلدي لمحافظات الداخلية وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية بزيارة إلى أمانة سر المجلس البلدي لمحافظة مسقط؛ وذلك بهدف الاطلاع على سير منظومة العمل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط والاستفادة من تجربته باعتباره من أقدم المجالس في السلطنة وله تجربة تاريخية ممتدة شهدت عددا من التغيرات والتطورات.

حيث اشتمل برنامج اليوم الأول من الزيارة التي تستمر لمدة يومين على عرض فيلم خاص بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط تضمن نشأته التاريخية وجوانب التطوير التي طالته وأبرز إنجازاته، إلى جانب عرض آخر حول إداAرة شؤون المجلس البلدي قدمه عبدالله بن خلفان المجيزي أمين سر ومقرر المجلس البلدي لمحافظة مسقط والذي استعرض من خلاله اختصاصات وإنجازات المجلس البلدي وإدارته خلال الفترة الماضية.

إلى جانب ذلك، تم إيضاح اختصاصات كل قسم من أقسام دوائر إدارة شؤون المجلس البلدي لمحافظة مسقط وآلية سير العمل المتكاملة فيما بينها والمراحل التي تمر بها مواضيع المجلس بدءا بدراستها ومرورا باستعراضها في اجتماعات المجلس ولجانه وانتهاء باعتمادها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وقد شهد لقاء اليوم الأول من الزيارة مناقشات واسعة حول مجموعة من الجوانب التي يمكن الاستفادة منها في المجالس البلدية لمحافظات السلطنة على غرار المعمول به في المجلس البلدي لمحافظة مسقط.

جدير بالذكر بأن اليوم الثاني للزيارة يتضمن مشاركة الضيوف في اجتماع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بغرض الاطلاع على مجرى الاجتماع بصورة مباشرة وتكوين مفهوم واضح حول الكيفية التي تتم بها إدارة الاجتماعات وطبيعة المواضيع المطروحة وطريقة معالجتها وعرضها.