978651
978651
الاقتصادية

عدد زوار الموسم السياحي في ظفار يتجاوز 800 ألف

09 سبتمبر 2018
09 سبتمبر 2018

انقشاع الضباب نسبيا والجبال تزدان بكسوتها الخضراء -

كتب – بخيت كيرداس الشحري -

بلغ عدد زوار الموسم السياحي لمحافظة ظفار حتى نهاية أمس الأول (815283) زائرا مقارنة بـ 633059 زائرا لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 28.6% شكل العمانيون ما نسبته 72.3% والإماراتيون 9.3% وبقية مواطني دول مجلس التعاون 9.3%. ويرصد المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أعداد الزوار عبر مشروع الحصر الشامل للزوار إلى محافظة ظفار عبر المنافذ البرية والجوية. يرصد من خلاله العدد التراكمي اليومي لعدد زوار موسم ظفار السياحي خلال الفترة (21 يونيو -21 سبتمبر) 2018 كما يعكس الارتفاع والانخفاض في قيمة المؤشر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت محافظة ظفار منذ عدة أيام أجواء صحوة وانخفاضا في معدل تساقط الأمطار مع انقشاع الضباب نسبياً وتحسن الرؤية الأفقية في المناطق الجبلية وكانت المحافظة قد شهدت هذا العام موسماً سياحياً استثنائياً اكتست فيه جبال محافظة ظفار وسهولها اخضرارا وكثافة في الغطاء النباتي الذي امتد كالسجاد الأخضر من شواطئ بحر العرب وحتى مناطق القطن التي تقع خلف سلسلة جبال ظفار.

كما شهدت المحافظة هذا الموسم انفجار العيون المائية بغزارة والتي لا يزال جرياناها في الأودية يشكل أنهاراً جارية بالإضافة إلى تساقط الشلالات المائية في أماكن عدة وأشهرها شلال دربات وعين كور وعين أثوم وعين خيوت.

وتعتبر أيام سبتمبر من أهم الأيام التي يحرص أبناء محافظة ظفار والمقيمون فيها على زيارة المناطق الجبلية والتلال الخضراء القريبة من المدن للاستمتاع بصفاء الأجواء ونسمات الهواء العليلة مع توهج اللون الأخضر وانجلاء الضباب عن تلك القمم الشاهقة الخضراء وتلك الأودية الواسعة بين الجبال وهي مزدانة بكسوتها الخضراء وتدرجات اللون الأخضر مع صفاء الجداول المائية التي تنساب بين تلك الأشجار والضفاف الخضراء وتتفتح الزهور بمختلف ألوانها.