978624
978624
الاقتصادية

بحث تبادل الخبرات والمعلومات لتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين

09 سبتمبر 2018
09 سبتمبر 2018

خلال استقبال الرئيس التنفيذي للبنك المركزي نظيره السيرلانكي -

استقبل سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني أمس بمقر المبنى سعادة الدكتور إندراجيت كوماراسوامي محافظ البنك المركزي السيرلانكي حيث تم بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في تطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين الصديقين، وبناء المزيد من العلاقات التجارية بينهما، حيث ستساعد القنوات المصرفية في زيادة تدفقات التجارة والاستثمارات التي تعود بالنفع على كلا البلدين. وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين الجانبين، ومن جانبه قدم البنك المركزي السيرلانكي نبذة حول التطورات الاقتصادية الكلية في سريلانكا، وسوق السندات السيادية والقطاع المصرفي، والمناخ الاستثماري الحالي للبلاد.

ويترأس الدكتور إندراجيت كوماراسوامي وفدا من جمهورية سيرلانكا الديمقراطية مكونا من عدد من المسؤولين بالبنك المركزي السيرلانكي وعدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك السيرلانكية . حضر اللقاء في المبنى الرئيسي للبنك المركزي العماني سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، وسعادة سفير جمهورية سيرلانكا الديمقراطية المعتمد لدى السلطنة.

من جانب آخر و في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد السيرلانكي للسلطنة، أجرى الوفد سلسلة من الاجتماعات مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك المحلية.