978620
978620
الرياضية

أدم تستعد للمهرجان السنوي لســباقات الهجن الأهلية

09 سبتمبر 2018
09 سبتمبر 2018

تنطلق بعد غد على ميدان سيح السرية لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية منافسات السباق الأول من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم 2018/‏‏2019م الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني في موسمه السادس عشر ويشتمل السباق الذي سيقام على مدى يومين (41)‏ شوطا لمختلف الفئات حيث يتضمن اليوم الأول (28) شوطا لفئة الحجايج لمسافة 2 كم ولفئة اللقايا منها لمسافة 3 كم.

أما اليـــــــوم الثاني فيـــشتمل على (13) شوطا خصصت (5) أشواط لفـــــئة اليداع و(5) أشواط لفئة الثنايا وشوط واحد للزمول لمسافة 5 كم بالإضافة إلى شوطين لركض العرضـــــة الطويل لفئتي الثنايا والحول.

من جانب آخر عقد اليوم بمكتب والي أدم اجتماع تحضيري لهذا السباق برئاسة سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم وبحضور حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية وعدد من المسؤولين بالهجانة السلطانية وممثلين من الاتحاد العماني لسباقات الهجن ومن الجهات الحكومية المختلفة بالولاية بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المحلية لسباقات الهجن بالولاية .

تم خلال الاجتماع مناقشة كل ما يتعلق بتنظيم السباق من حيث أعداد الأشواط والضوابط الفنية والشروط، كذلك الوقوف على آخر التجهيزات الفنية والميدانية الخاصة بالمضمار الذي سيحتضن السباق لمدة يومين ومن المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة ومنافسة من جميع ملاك إبل السباق بالسلطنة.

جدير بالذكر ان الهجانة السلطانية كانت قد أعلنت برنامج المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية السادس عشر لعام 2018/‏‏ 2019 م من خلال إقامة 6 سباقات في كل من ولايات أدم والمضيبي وصحار و6 سباقات متنوعة في ولاية بركاء ومسابقة المحالبة والمزاينة والسباق التنافسي في ولاية ثمريت إضافة الى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان قابوس المعظم في نهاية الموسم في ولاية بركاء.