977474
977474
الاقتصادية

التجارة توجه بسحب منتج 95 من بعض المحطات وإعادة تزويدها بكميات جديدة

07 سبتمبر 2018
07 سبتمبر 2018

على خلفية البلاغات الواردة بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي -

عمان: وجهت وزارة التجارة والصناعة أمس بسحب كميات منتج الوقود 95 من بعض المحطات على أن يتم تزويدها بكميات جديدة؛ وذلك على خلفية البلاغات الواردة عن جودة المنتج في محطات بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي.

يأتي ذلك في ضوء المستجدات التي تشهدها مشكلة الوقود بعد أن تزايدت الشكاوى من قبل المستهلكين من أعطاب أصابت مركباتهم أرجعتها ورش التصليح إلى نوعية الوقود الذي قاموا بتعبئته من بعض المحطات وخصوصا في محافظتي شمال الباطنة والبريمي، وهو الأمر الذي نفته شركة أوربك المزودة لشركات تسويق الوقود مؤكدة أن منتجاتها مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة في السلطنة.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها بتويتر أمس: «إلحاقا بالبيان الصادر من الوزارة بتاريخ 3 سبتمبر 2018 حول البلاغات الواردة عن نقص إمدادات منتج الوقود 95 وجودته في بعض محطات تعبئة الوقود بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي وكإجراء احترازي فقد تم التوجيه بسحب كميات منتج الوقود 95 من تلك المحطات، وقد تم التنسيق بين شركات التسويق وشركة أوربك لإعادة تزويد تلك المحطات بكميات جديدة من الوقود 95.

ونظرا لأن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت فإن ذلك قد يؤدي إلى تأثر مدى توفر منتج الوقود 95 بشكل مؤقت في تلك المحطات داعية المستهلكين للتوجه إلى محطات بديلة خلال هذه الفترة.

وأكدت في البيان أن المنتجات النفطية الأخرى كالديزل ومنتج الوقود 91 ستكون متوفرة في تلك المحطات علما بأنه تم تشكيل فريق عمل من المختصين بالوزارة وشركة أوربك وشركات التسويق لمتابعة هذه الإجراءات وإعادة توفير منتج الوقود 95 في تلك المحطات في أقرب وقت».

وكانت الوزارة قد نشرت بيانا في الثالث من سبتمبر عن قيامها بالتعاون مع أوربك بمتابعة الموضوع لمعرفة الحقائق الكاملة خاصة في مواقع المحطات ذات الشكاوى، مؤكدة في الوقت ذاته أن مضخات الوقود المنتشرة في ربوع السلطنة تعمل حسب المعايير المعتمدة عالميا وطبقا للمواصفات المعتمدة بالسلطنة وتتم متابعة ومعايرة المضخات دوريا من قبل الوزارة.

وقالت في بيانها السابق «نتابع ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول شكاوى بعض المستهلكين من جودة الوقود في عدد من محطات الوقود في كل من محافظتي شمال الباطنة والبريمي، مشيرة إلى أنها قامت بالتنسيق مع شركة أوربك التي هي على تواصل مع شركات تسويق الوقود وأن المشتقات النفطية المنتجة والمتوفرة للسوق المحلي مطابقة للمواصفات والمقاييس المحلية المعتمدة في السلطنة».