977409
977409
الرياضية

إثارة وغزارة أهداف في الجولة الثانية من دوري الشباب

07 سبتمبر 2018
07 سبتمبر 2018

متابعة : خليفة الرواحي وعادل البراكة وسعيد الراسبي وعبدالله المانعي وناصر الخصيبي وحمد المقبالي -

تواصلت الإثارة والمنافسة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري عام السلطنة تحت 18 سنة (دوري الشباب)، حيث استطاع نادي بوشر من تحقيق فوز كبير على حساب ضيفه نادي أهلي سداب بفوزه 5/‏‏ 2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على ملعب المضيف ببوشر. المباراة جاءت لعبا ونتيجة لصالح نادي بوشر الذي بدأ المواجهة بشكل جيد من خلال الضغط المتواصل على ملعب المنافس بمحاولات للتوغل المباشر تارة وبالتسديد عن بعد تارة أخرى، ومن هجمة لبوشر يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالحهم سجل منها أحمد الحسني هدف التقدم، ويتواصل اللعب بعدها سجالا مع أفضلية لبوشر الذي واصل فرض أسلوبه في الملعب، في محاولة منه لتعزيز تقدمه، في المقابل سعى أهلي سداب لتعديل النتيجة، ومن هجمة ملعوبة لبوشر تمكن عدنان الرحبي من تسجيل هدف فريقه الثاني، الهدف عزز من دافعية لاعبي الفريق الفائز الذي واصل هجومه مع اقتراب الشوط من نهايته وتمكن عدنان الرحبي من تسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم بوشر على أهلي سداب بثلاثة أهداف دون رد. وفي الشوط الثاني تواصل اللعب بقوة من الجانبين وخاصة أهلي سداب الباحث عن أهداف لتقريب النتيجة ونجح الفريق بعد محاولات من تسجيل الهدف الأول عن طريق يونس الوهيبي، وتواصلت الإثارة بمزيد من الهجمات من الفريقين، ويتمكن لاعب بوشر محمد الرحبي من تعزيز تقدم فريقه بإضافة الهدف الرابع، وتستمر المحاولات الهجومية من الجانبين ويتمكن لاعب بوشر مهند القرني من تسجيل هدف فريقه الخامس، وقبل نهاية المباراة يتمكن لاعب أهلي سداب عبيد الغداني من تسجيل هدف فريقه الثاني لتنتهي المباراة بفوز بوشر على أهلي سداب بنتيجة 5/‏‏ 2.

مسقط يفوز على نادي عمان

حقق نادي مسقط فوزا مهما على حساب نادي عمان بفوزه ٢/‏‏‏ ١، في مباراة متوسطة الأداء بدأ فيها مسقط المباراة بشكل أفضل من خلال تحركات لاعبيه النشطة في ملعب المضيف ونتيجة المحاولات المتكررة نجح لاعب مسقط مدراس المعشري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ١١، وتتواصل بعدها المحاولات الهجومية لمسقط، صاحبها ردة فعل من نادي عمان الذي بدأ في الرد على الهجمات بمحاولات للتوغل أبعدت من دفاع مسقط، وتتواصل معها على محاولات الفريقين بهجمات متبادلة افتقدت النهاية السعيدة لينتهي الشوط الأول بتقدم مسقط على نادي عمان بهدف دون رد. وفي الشوط الثاني تواصل اللعب سجالا بمحاولات هجومية وخاصة من نادي عمان الباحث عن هدف التعادل، ويشكل فيها الفريق أفضلية نسبية من خلال التواجد في ملعب مسقط وأهدر صلاح البلوشي فرصة عندما واجه الحارس بتسديدة اعتلت العارضة، وتتواصل معها محاولات نادي عمان الهجومية بغية تحقيق التعادل وبعد محاولات نجح لاعبه صلاح البلوشي من تسجيل هدف التعادل بعد ضربة حرة مباشرة حولها المهاجم بالرأس إلى هدف، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات للفريقين كان أفضلها لمسقط الباحث عن هدف الفوز وبعد محاولات عدة نجح لاعبه مدراس المعشري من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز مسقط على نادي عمان 2/‏‏‏1.

السيب وقريات يتقاسمان النقاط

كسب السيب نقطة من قريات بعدما حول تأخره بهدف الى تعادل 1/‏‏‏1، في مباراة بدأت هادئة لكنها سرعان ما نشطت لتسجل هجمات متبادلة، ومن هجمة للسيب يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالحهم لم يتمكن عمران النعماني من استثمارها ليضيع على فريقه فرصة التقدم، ليتواصل اللعب سجالا بين الفريقين وينجح لاعب قريات معتصم الفوري من تسجيل هدف التقدم بعد هجمة وصلت إليه سددها في عمق المرمى، الهدف أشعل فتيل المباراة وحرك لاعبي السيب الذي واصل ضغطه بغية تحقيق هدف التعديل ويتمكن لاعبه عمران النعماني أخيرا من إدراك التعادل بتسجيله هدفا من كرة ملعوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف. وفي الشوط الثاني واصل الفريقان الهجوم المتبادل لكن الكرات أبعدت من دفاعات الفريقين والحارسين، ليعود اللعب تارة إلى وسط الملعب مع بعض المحاولات التي لم تكتمل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تعادل الاتحاد وصلالة

خرج كل من فريقي الاتحاد وصلالة بنقطة من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب نادي صلالة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري عام السلطنة تحت 18 سنة، إثر تعادلهما الإيجابي 3/‏‏‏3 من خلال مجريات المباراة التي شهد شوطها الأول تقدم فريق صلالة بهدف دون رد سجله اللاعب سعيد أحمد بيت سعيد إثر تسديدة من مشارف المرمى زار من خلالها شباك الحارس زياد رجيبون حارس مرمى فريق الاتحاد الذي لم يتمكن من تعديل النتيجة بالرغم من المحاولات المتكررة على مرمى منافسه. وفي الشوط الثاني دخل فريق الاتحاد مهاجما من أجل تعديل النتيجة وأضاع جملة من الفرص أمام مرمى منافسه فريق صلالة الذي استغل أحد الهجمات المضادة في الدقيقة 55 لتعزيز النتيجة عن طريق اللاعب سعيد أحمد بيت سعيد الذي تمكن من زيارة شباك مرمى الاتحاد الذي واصل الضغط وأثمر عن تقليص النتيجة في الدقيقة 64 عن طريق البديل محمد هادي بامعالق الذي استغل دربكة أمام المرمى لم يتوان من تسديد الكرة في شباك المنافس الذي تلقى الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب نفسه محمد بامعالق إثر هجمة مضادة أطلق من خلالها تسديدة استقرت في مرمى فريق صلالة الذي تلقت شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 83 عن طريق مشوار نبيل الخزيني برأسية لم يتمكن حارس فريق صلالة من التصدي لها إلا أن صلالة تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 85 عن طريق بدر سالم فرج وفي الوقت الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهة كابتن فريق الاتحاد مشوار الخزيني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3/‏‏‏3. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من إبراهيم خميس الفارسي للساحة وساعده على الخطوط كل من مؤيد مسلم البلوشي وخلفان القارسي واحمد عقيل باعمر رابعا وعبدالله باحجاج مقيما.

النصر يكسب مرباط

وفي إطار المجموعة نفسها تمكن فريق النصر من الفوز على منافسه فريق مرباط بهدف دون رد من خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي صلالة والتي انتهى شوطها الأول بتقدم فريق النصر بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب عبدالله عابد حويت إثر تسديدة قوية من على مشارف المرمى استقرت في شباك المنافس فريق مرباط الذي حاول العودة للمباراة إلا أن زمن الشوط الأول انقضى بالنتيجة نفسها. وفي الشوط الثاني دخل الفريقان من أجل الوصول الشباك إلا أن الفريقين لم يتمكنا من تحقيق ذلك لتنتهي المباراة بفوز فريق النصر بهدف دون رد. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من مازن المشيخي للساحة وساعده على الخطوط كل من يوسف المعشني وأحمد بيت جميل ومنها أوكي رابعا وعبدالله باعبود مقيما.

فوز جعلان

حقق شباب جعلان فوزا مستحقا على حساب جاره شباب الكامل والوافي بسداسية نظيفة في ثاني مباراة في دوري الشباب لكرة القدم لهذا الموسم في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بملعب فريق الشباب بالكامل والوافي ليحصل بذلك جعلان على النقطة الثالثة فيما ظل رصيد الكامل والوافي خاليا من النقاط بعد أن مني بالخسارة الثانية على التوالي وأحرز مهرجان أهداف جعلان كل من جيفر المسروري (ثلاثة أهداف) فيما سجل أهداف الثلاث الباقية قيس الصواعي هدف ويحيى الشكيلي هدف ومحمد طلال هدف.

وكان الشوط الأول قد أنهاه جعلان بالتقدم بهدفين نظيفين أحرزهما هداف الفريق جيفر المسروري مستغلا ارتباك دفاع الكامل والوافي، وخلال الشوط الأول تحرك لاعبو الكامل والوافي نحو الهجوم في محاولة لتقريب الفارق لكن محاولاتهم لم تأت بجديد ولم تشكل أي خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم جعلان على الكامل والوافي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني سيطر شباب جعلان لعبا ونتيجة على مجريات الشوط والدقائق الأولى ليأتي الهدف الثالث عن طريق قيس الصواعي ما أتاح الفرصة للجعلان للسيطرة وإحراز المزيد من الأهداف حيث أضاف جيفر المسروري الهدف الرابع لفريقه والثالث له (هاتريك) من هجمه مرتدة ثم تمكن يحيي الشكيلي من تسجيل الهدف الخامس لفريقه من ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم المباراة في الدقيقة 70 واختتم محمد طلال مهرجان الأهداف لجعلان وسجل الهدف السادس في الدقيقة 95 وكانت الدقائق الأربع الإضافية التي احتسبها حكم المباراة أكثر ندية من جانب الكامل والوافي الذي لم يحالفه الحظ في الكثير من الكرات التي تهيأت للاعبيه لتنتهي المباراة بفوز شباب جعلان بسداسية نظيفة. أدار اللقاء محمد الرواحي وإبراهيم الحسني وجاسم العامري ومحمد العبري رابعا.

صحار يكتسح ينقل

اكتسح فريق صحار ضيفه ينقل بتسعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب نادي صحار ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري الشباب لكرة القدم لهذا الموسم، وتعتبر النتيجة كبيرة بالطبع لصحار الذي أبلى بلاء حسنا وكذلك كانت صعبة على ينقل وبذلك يحصد صحار النقاط الثلاث ومجيس والسلام يتعادلان، وفي منافسات الدوري ذاته من المجموعة الرابعة تعادل مجيس مع السلام بملعبه بهدف للكل في لقائهما الذي جرى في التوقيت ذاته ليخرج كل فريق بنقطة أضافها لرصيده.

البشائر يكسب بهلا

كسب فريق شباب البشائر الكروي نظيره بهلا بنتيجة 2/‏‏‏1 أحرز هدف البشائر الأول عيضة بن سليم المحروقي في الدقيقة 7 أما هدفه الثاني أحرزه عبدالرحمن بن نبهان العمري في الدقيقة 61 وهدف بهلا الوحيد أحرزه محمد العوفي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي البشائر مساء أمس الأول ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لدوري تحت 18 سنة (الشباب) في مباراة كانت بدايتها سريعة من جانب بهلا حتى استطاع البشائر مجاراة نظيره في سرعة اللعب كما كان البشائر اعتماده خلال شوطي المباراة على منتصف الملعب والأطراف أما بهلا فكان اعتماده على اللعب الطويل من خلال إسقاط الكرات خلف مدافعي البشائر يستطيع فيها الدفاع من التصدي لها فكانت المباراة سجالا بين الفريقين في منتصف الملعب أغلب فتراتها لتنتهي بفوز البشائر بهدفين مقابل هدف لبهلا. وقد أدار المباراة حكم الوسط سعيد الغزيلي وساعده كل من أحمد الفارسي وسلطان النقبي أما محمد الريامي الحكم الرابع وسالم الشكيلي مقيما ومراقبا للمباراة. وبذلك يرتفع رصيد البشائر إلى 4 نقاط من فوزه وتعادله في الجولة الأولى مع المضيبي بهدفين لكل منهما أما رصيد بهلا نقطة واحدة من تعادله مع فنجاء في الجولة الأولى.

الخابورة يهزم الرستاق

حقق فريق الخابورة للشباب فوزا كبيرا على الرستاق بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأول على ملعب الفائز بالباطنة ضمن منافسات دوري الشباب لكرة القدم، وبهذه النتيجة يستهل الخابورة مشواره بالدوري بثلاث نقاط بينما يعود الرستاق من دون نقاط. الشوط الأول انتهى بتقدم الخابورة بهدف جاء في الدقيقة 41 عن طريق نواف الحوسني الذي عزز تقدم الخابورة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 56 بينما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 88 عن طريق مالك الحوسني. المباراة من نتيجتها تثبت تسيد الخابورة اللقاء لعبا ونتيجة ولم نشهد للرستاق إلا بعض المحاولات والتي لم تشكل تلك الخطورة على المرمى. أدار اللقاء ناصر الفارسي وعبدالحميد المعمري وخلفان الصوافي.