977013
977013
الاقتصادية

«ريادة» و«السياحة» يدعوان رواد الأعمال للمشاركة في معرض «بورصة السفر بلندن»

06 سبتمبر 2018
06 سبتمبر 2018

خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل -

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

دعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» بالتعاون مع وزارة السياحة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حاملي بطاقة ريادة الأعمال التسجيل والمشاركة في معرض «بورصة السفر العالمي بلندن»، خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018م؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة لرواد الأعمال لتسويق وترويج منتجاتهم وخدماتهم، وإيجاد منافذ تسويقية داخل وخارج السلطنة، وتطوير قدرات ومهارات رواد الأعمال العمانيين في العرض والتسويق، وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال العمانيين العاملين في قطاع السياحة للالتقاء بنظرائهم من الشركات السياحية وإمكانية التعاون بينهم. علما أن آخر موعد للتسجيل 8 سبتمبر الجاري.

ويستهدف المعرض مؤسستين فقط من العاملين في قطاع السياحة، كمكاتب السفر والسياحة، وإدارة المنشآت الإيوائية مثل «المنتجعات والفنادق والاستراحات»، وكالات السفر، ومشغلو الجولات السياحية، وخدمات الحجز، والأنشطة المتصلة بها.

علما أن معرض بورصة السفر العالمي يعد أكبر معرض متخصص في صناعة السياحة العالمية وسيقام في مدينة لندن على مدار خمسة أيام متتالية، ويتخلل المعرض اتفاقيات واجتماعات بين الوفود الرسمية المشاركة في المعرض وبين العارضين والمتخصصين وصناع القرار في جميع القطاعات المرتبطة بصناعة السياحة العالمي، بالإضافة إلى ذلك سيضم المعرض أكثر من 180 شركة من مختلف دول العالم.

ومن شروط التسجيل في المعرض: أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن يكون المتقدم حامل بطاقة ريادة الأعمال سارية المفعول، وأن يكون التصريح السياحي ساري المفعول، وأن يجيد اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، وعلى المتقدم أن يجتاز معايير تقييم ومقابلة اختيار قبول المشاركة.

ويطلب من المشارك نسخة من بطاقة ريادة الأعمال، والتصريح السياحي، والسيرة الذاتية للمؤسسة. والجدير بالذكر أن المشارك يتحمل تكلفة الشحن وتكاليف السفر والإقامة، وضرورة تواجد صاحب المؤسسة في المنصة الخاصة به، والالتزام بعدم إحضار أي من الوافدين في المساحة المخصصة للمشارك، وتتحمل ريادة تكلفة حجز منصة العرض بالمعرض وتجهيزها بالطاولات والكراسي.

ومن ضوابط المشاركة بالمعرض الالتزام بالتصرف السلوكي اللائق مع اللجنة المنظمة، والالتزام بالحضور اليومي طيلة أيام المعرض، والابتكار في طريقة عرض والمحافظة على المنظر اللائق بمنصات العرض، والالتزام بالأمن والسلامة، واللجنة المنظمة لها الحق في اختيار من تراه مناسبا من المشاركين للتحدث بوسائل الإعلام، والالتزام بالمحافظة على المستلزمات التي تم توفيرها في المنصة المخصصة للمؤسسة، والتواصل والتنسيق المباشر مع اللجنة المنظمة، وأن يكون المتواجد بمنصة العرض عماني الجنسية فقط، ولا تتحمل ريادة أي تبعات أو تكاليف مالية نتيجة إهمال المشارك أو الكوارث الطبيعية، والالتزام بإحضار كافة المستندات المطلوبة من شركة الشحن، ويتحمل المشارك جميع تكاليف المرافق، ويتحمل المشارك تكاليف حجز التذاكر والإقامة والتأشيرة والوجبات والنقل، ويفضل الالتزام بالزي العماني في المعرض، والقيام بتعبئة استمارة تقييم المعرض بعد انتهاء المعرض وإرجاعها للمشرف قبل نهاية المعرض، ودفع رسوم ضمان المشاركة التي تبلغ 100 ريال، وسيتم استرجاعها بعد انتهاء الفعالية شريطة الالتزام بالضوابط.