الاقتصادية

رقم تعريف المركبة (VIN) يسهل حجوزات الخدمة لمركبات جيلي

06 سبتمبر 2018
06 سبتمبر 2018

أعلن مركز تاول للسيارات -الموزع الحصري لسيارات جيلي في السلطنة- أن توافر رقم VIN الخاص بمالك سيارة جيلي شرطًا إلزاميًا لجميع حجوزات الخدمة بأثر فوري. ويجب على مالكي جيلي الاحتفاظ برقم VIN الخاص بسياراتهم أثناء إجراء حجوزات الخدمة أو أثناء زيارة الوكالة لمعرفة متطلبات الخدمة أو قطع الغيار. رقم تعريف المركبة هو رقم خاص لكل سيارة ويعتبر بمثابة البصمة الخاصة للسيارة بالتالي لا توجد سيارتين متشابهتين في رقم التعريف. كما يحتوي رقم تعريف السيارة على 17 رمزا تتنوع بين حروف وأرقام كهوية متفردة للسيارة. وللعثور على رمز VIN المكون من 17 رقما وحرفا، يمكن لمالكي جيلي النظر إلى الجزء السفلي الأيسر من الزجاج الأمامي للسيارة أو على لوحة الباب الداخلي بجوار مقعد السائق. بالإضافة إلى ذلك، يتم تسجيل رقم التعريف الشخصي على بطاقة تسجيل السيارة، ويمكن أيضًا إيجاده في أوراق التأمين الخاصة بالمالك. ويقول رياض علي سلطان المدير العام لمركز تاول للسيارات: «إن الخطوة نحو جعل رمز VIN شرطًا إلزاميًا لمالكي سيارات جيلي لتقديم جميع الخدمات هو أحد أحدث الخطوات في خدمات مركز تاول للسيارات نحو زيادة التميز في الخدمة والكفاءة بعد البيع. كما تضمن مزايا زيادة القيمة والأهمية والسلامة والأمن لمالكي سيارات جيلي في سلطنة عمان. ونعتقد أنه تطور إيجابي لصناعة السيارات المحلية». يساعد رقم VIN موظفي مركز تاول للسيارات من خلال منحهم القدرة على خدمة عملاء جيلي بشكل أكثر كفاءة، كما يفيد أيضًا مالك سيارة جيلي من خلال إضافة عمر أطول لسياراتهم، ويعزز معايير سلامة مركباتهم ويساعد رقم تعريف المركبة أيضًا مركز قطع الغيار على تحديد طراز السيارة وتوفير قطع غيار أصلية وملائمة لأداء أفضل وضمان عمر أطول للسيارة، وهذا بدوره يعني التوفير للزبائن . بالإضافة إلى ذلك وعلى المدى الطويل يمنح VIN لمركز تاول للسيارات فرصة الوصول إلى عملائها بسرعة وفعالية أكبر، بناءً على متطلباتهم الفردية.

وقال متحدث باسم مركز تاول للسيارات: «في جيلي، نحن دائما نأتي بشيء جديد في المبيعات والخدمة لزبائننا .

حيث يسهّل VIN خدمة ما بعد البيع السريعة. هذا بالإضافة إلى المساعدة على الطريق على مدار 24 ساعة في AAA ، وتوافر قطع الغيار بنسبة 97٪ وأكثر. وبالإضافة إلى ذلك، فمنذ أن استحوذت شركة جيلي على شركة فولفو و تيرافوجيا للسيارات الطائرة ولوتس لسيارات السباق وشركة تاكسي لندن وبروتون، أصبح بإمكان الزبائن أن يطمئنوا إلى أن لديهم أفضل التقنيات والابتكارات تقدم لهم».

إن مراكز خدمة جيلي التي تقع في مسقط مجهزة تجهيزًا جيدًا بأحدث المعدات في الغبرة وغلا والوادي الكبير، إلى جانب مركزين جديدين للخدمات في العامرات والحيل افتتحا هذا العام.

يحتوي مركز الخدمة الجديد في الحيل على منشأة ثلاثية المرافق، والتي تلبي متطلبات المبيعات والخدمة وقطع الغيار. وهذا بدوره يحسن بشكل كبير راحة العملاء الذين يعيشون خارج السيب. كما تمتلك الشركة مراكز خدمة في بركاء وصحار ونزوى (كرشا) وعبري وصور وإبراء وصلالة.