الاقتصادية

داوود الوهيبي: عملنا على تحسين جودة منتجاتنا ونتطلع لتأسيس مصنع ثانٍ في الوسطى

06 سبتمبر 2018
06 سبتمبر 2018

تجارب ريادية -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

أوضح داوود الوهيبي مؤسس شركة المحيطات الخمسة، والمتخصصة في تعليب وتصدير الأسماك والمنتجات البحرية، أن الشركة استفادت من الدعم المالي المقدم من صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»؛ لغرض تطوير المشروع، وإضافة معدات جديدة، وقد أدى ذلك لزيادة الإنتاج ورفع معدلات التشغيل، مؤكد أن الشركة سددت خلال الأسبوع الماضي جميع الالتزامات المالية المقررة عليها.

وأضاف الوهيبي قائلا: «كانت ولا زالت «شراكة» شريكا مميزا لنا في جميع مراحل نمو الشركة، ونقدر الدعم المالي والإداري الذي قدمته لمشروعنا، فقد كانت السنوات الثلاثة الماضية بالتحديد ناجحة لشركة المحيطات الخمسة، فقد عملنا على تحسين جودة منتجاتنا وتوسيع نطاق مبيعاتنا، بالإضافة إلى تدشين نشاط تجاري جديد بهوية «طري» ونتطلع لتوسيع عملياتنا في السلطنة عن طريق تأسيس مصنع ثانٍ في محافظة الوسطى».

مشيرا على أن شركة المحيطات الخمسة تأسست في عام 2002، وتقع في المنطقة الصناعية في ولاية بدبد، وفي عام 2010 أكملت متطلبات نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة « HACCP «، وهو نظام وقائي لضمان سلامة الغذاء من الأخطار البيولوجية والكيميائية والفيزيائية في خطوط الإنتاج. كما حصل المصنع في عام 2016 على اعتماد الاتحاد الأوروبي «QC 92/‏49»، بعد تقييم صارم أجرته السلطات المختصة، وقد حصلت الشركة كذلك على جائزة ريادة لأفضل شركة متوسطة في عام 2015، وعلى جائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل شركة متوسطة في المنطقة في عام 2017.

من جانبه قال فارس الحارثي أخصائي المشروعات بصندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»: «كان داوود الوهيبي أحد أفضل عملاء الصندوق، فسعيه للنجاح لا يضاهى، ونظرا للنجاح الذي حققه في مسيرته فقد طلب منه الإشراف على عدد من المشروعات الناشئة، وإنه ليسعدنا أن تردنا أنباء إنجازاته ونفتخر أنه اختار العمل مع شراكة».

ومن الجدير بالذكر أن خدمات «شراكة» الأساسية تتمثل في نشر الوعي حول أهمية ريادة الأعمال، وتوفير الدعم المالي للمشروعات الجديدة والقائمة؛ بمبالغ تصل إلى 350 ألف ريال، بالإضافة إلى توفير الاستشارة والتوجيه لأصحاب المشروعات لضمان تقدمهم واستدامة مشروعاتهم.