الرياضية

14 لقاء تكتظ بها الجولة الثانية من دوري الناشئين .. اليوم

06 سبتمبر 2018
06 سبتمبر 2018

كتب – فيصل السعيدي -

تدخل المرحلة الأولى من دوري الناشئين أسبوعها الثاني اليوم بإقامة 14 مباراة في كافة المجموعات الست فلحساب المجموعة الأولى يستضيف مسقط على أرضية ميدانه نادي قريات في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة ويحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على بوشر في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة أيضا وفي التوقيت عينه يستقبل أهلي سداب في معقله نادي السيب.

ولحساب المجموعة الثانية يحل ظفار في ضيافة صلالة في الساعة الرابعة والنصف وفي التوقيت ذاته يلاقي الاتحاد نادي مرباط على ملعب الأخير.

ولحساب المجموعة الثالثة يلاقي العروبة ضيفه صور ويستقبل الكامل والوافي في ميدانه نادي جعلان ويحل بدية ضيفا ثقيلا على الوحدة وتقام جميع مواجهات هذه المجموعة في الساعة الرابعة وعشرين دقيقة.

ولحساب المجموعة الرابعة يستقبل فنجاء في ملعبه نادي البشائر ويرحل الحمراء لملاقاة المضيبي وتقام كلتا المباراتين في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة ولحساب المجموعة الخامسة يستضيف النهضة في معقله نادي صحم في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة وفي التوقيت ذاته يحل مجيس ضيفا ثقيلا على السلام.

ولحساب المجموعة السادسة يستقبل عبري ضيفه الشباب في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة ولحساب المجموعة ذاتها وفي التوقيت عينه يحل الخابورة ضيفا ثقيلا على الرستاق.

مسقط – قريات

يتطلع مسقط إلى تعويض خسارته التي تلقاها من السيب في الجولة الافتتاحية بنصف دستة من الأهداف وذلك عندما يستقبل في أرضية ميدانه مساء اليوم نادي قريات ضمن مباريات الأسبوع الثاني من المرحلة الأولى لدوري الناشئين ولن تكون مهمة مسقط سهلة نظرا لقوة نادي قريات الذي افتتح مشواره في الدوري بفوز عريض على بوشر قوامه ستة أهداف نظيفة منحته أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره ببطولة الدوري.

ويتساوى قريات حاليا في صدارة المجموعة الأولى مع أندية عمان والسيب برصيد 3 نقاط وبات يركز أنظاره على الانفراد بصدارة المجموعة من خلال عبور عقبة مسقط اليوم وخطف النقاط الثلاث وصولا للنقطة السادسة مع نهاية مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وبدوره يبحث مسقط عن النقاط الثلاث الأولى له في الدوري هذا الموسم عبر كبح جماح قريات وفرملة خططه الرامية إلى القفز المنفرد بالصدارة.

بوشر – نادي عمان

لحساب المجموعة الأولى أيضا يستضيف بوشر في ميدانه نادي عمان مساء اليوم وعينه على تعويض الهزيمة الكارثية المدوية التي تكبدها أمام قريات في الأسبوع الأول من مباريات الدوري حيث يطمح بوشر إلى تحقيق الفوز الأول والنقاط الثلاث الأولى له في الدوري هذا الموسم من بوابة نادي عمان وهو الأمر الذي ينشده أصحاب الأرض للتخفيف من وطأة الهزيمة الثقيلة أمام قريات وتناسي أوجاعها.

من جانبه يبحث نادي عمان عن التأكيد على جدارته بتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن السيب وقريات حيث نجح في إضافة أول ثلاث نقاط في رصيده عندما صعق أهلي سداب في الأسبوع الأول من المنافسات بتسعة أهداف دون رد وتبدو المعنويات في أوجها بعد الفوز الكاسح على أهلي سداب ما يمنح نادي عمان أفضلية معنوية قبل صدامه مع مضيفه بوشر اليوم والتي يهدف من خلالها الفريق الضيف إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا في المسابقة بحثا عن النقطة السادسة والانفراد بصدارة الترتيب إن أمكن.

أهلي سداب × السيب

مثقلا بجراح الخسارة المريرة أمام نادي عمان بسداسية نظيفة يستقبل أهلي سداب في ملعبه اليوم نادي السيب وعينه على تعويض النقاط التي خسرها أمام نادي عمان الأسبوع الماضي.

نظريا وعلى الورق يبدو السيب الأقرب لخطف نقاط لقاء اليوم نظرا لفارق الإمكانيات ما بين الفريقين فالسيب يجلس على صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متساويا مع نادي عمان وقريات مستفيدا من فوزه العريض في الجولة الماضية على حساب مسقط بستة أهداف دون رد.

وسيحاول أصحاب الأرض في لقاء اليوم إذابة هذه الفوارق عبر استجماع القوى من جديد بحثا عن النقاط الثلاث الأولى لهم في الدوري ولكن حتما لن تكون المهمة بالسهلة على اعتبار أن السيب يتفوق فنيا ومعنويا قبل اللقاء.

السيب سيحاول استثمار هذا التفوق لصالحه من أجل البصم على فوز آخر ونقاط ثلاث جديدة قد تجعله يرتقي إلى الصدارة وحيدا بعيدا عن أعين ملاحقيه نادي عمان وقريات.

صلالة – ظفار

يطمح صلالة إلى الظهور بشكل جيد في مباراته الأولى بالدوري عندما يصطدم في ملعبه اليوم بعقبة ظفار بعد أن كان قد خلد للراحة الإجبارية في الأسبوع الأول من مباريات المجموعة الثانية لدوري الناشئين ويبحث أصحاب الأرض عن الخروج بالعلامة الكاملة من لقاء اليوم لتحقيق انطلاقة جيدة ترضي غرورهم في مواجهة ظفار العنيد الذي يتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط إثر فوزه في الجولة الأولى على مرباط بأربعة أهداف دون رد ما يعني أن ظفار طامح للوصول غلى النقطة السادسة بغية تعزيز موقفه في الصدارة وهو بالطبع مؤهل لحصد النقاط الثلاث اليوم خاصة وأن معنويات لاعبيه في العلالي عقب فوزهم المدوي على مرباط.

مرباط – الاتحاد

ولحساب المجموعة الثانية أيضا يدخل مرباط المضيف لقاء اليوم ضد الاتحاد بمعنويات مهزوزة ومضطربة نسبيا عقب تلقيه رباعية نظيفة من ظفار في الجولة الأولى وبات يتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية قبل لقاء اليوم برصيد خال من النقاط إلا أنه يطمح لتعويض ما فات بغية التدارك وإثبات إن ما نتج عن مباراة ظفار لم يكن سوى كبوة جواد أصيل وبأنه قادر على سلك خط عودة سريع يبث فيه روح الأمل والمنافسة من جديد.

من جانبه يسعى الاتحاد أيضا إلى التعويض حيث انه هو الآخر تلقى هزيمة في الجولة الافتتاحية عندما خسر أمام النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وبات بالتالي يطمح إلى تحقيق النقاط الثلاث في مباراة اليوم بحثا عن تصحيح المسار ما يعني أن اللقاء سيكون ساخنا بكل ما تحمله الكلمة من معنى فكلا الفريقين يصارع على نقاط مباراة اليوم والتي هي بمثابة هاجس فعلي وحقيقي.

العروبة – صور

لقاء الجريحين في المجموعة الثالثة حيث إن كليهما خرج بخفي حنين من الجولة الأولى فالعروبة تعرض لهزيمة قاسية من جعلان قوامها خمسة أهداف لهدف في حين اكتفى صور بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع الوحدة ما يعكس أهمية لقاء اليوم في سبيل الحصول على النقاط الثلاث لاسيما أن العروبة أحوج للنقاط كونه يتذيل جدول ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط وعينه اليوم على تحقيق الفوز الأول له في المسابقة وحصد أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة من شانها أن تجعله في وضع أحسن عن الجولة الماضية.

من جانبه يطمح صور إلى تعويض ما فاته في الجولة الافتتاحية عندما فرط بنقطتين ثمينتين من لقاءه مع الوحدة واكتفى بنقطة التعادل وبات يتطلع إلى خطف النقاط الثلاث من مضيفه العروبة في لقاء اليوم بحثا عن الفوز الأول والوصول للنقطة الرابعة التي تقرب الفريق من فرق الصدارة بالمجموعة.

وإجمالا فإن لقاء اليوم لا يحتمل المزيد من نزيف النقاط فإما المضي قدما أو التعثر والبقاء في المراتب المتأخرة.

الكامل والوافي – جعلان

لقاء قد يذهب ضحيته الكامل والوافي على الرغم من أنه سيكون الطرف المضيف له كونه سيقابل جعلان المنتشي بالفوز العريض الذي حققه الأسبوع الماضي على حساب العروبة بخمسة أهداف مقابل هدف ما يضع حملا كبيرا على الكامل والوافي في لقاء اليوم الذي يخطط فيه أصحاب الأرض في الإطاحة بجعلان وتعويض الهزيمة التي تلقوها من بدية في الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتي جمدت رصيدهم عند صفر من النقاط.

الكامل والوافي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور لهزم طموحات جعلان ولكن الأخير سيحاول أن يضرب بقوة ويزلزل شباك منافسه الكامل والوافي في مباراة يخطط فيها جعلان لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة والبقاء متصدرا لفرق المجموعة الثالثة.

وعلى الورق يبدو جعلان الأوفر حظا لتخطي عقبة الكامل والوافي فهل يضرب من حديد ويضيف الكامل والوافي كضحية ثانية له في الدوري؟

الوحدة- بدية

لقاء لا يقل أهمية عن لقاء الكامل والوافي وجعلان فالفريق الضيف بدية يطمح الى تحقيق الفوز الثاني له تواليا والوصول إلى النقطة السادسة لمزاحمة جعلان المتصدر ولا يتخلف بدية سوى بفارق الأهداف فقط عن جعلان ما يعني أن فوزه اليوم قد يجعله مساويا لجعلان في عدد النقاط وتحديدا عند 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب فرق المجموعة الثالثة.

ويدخل بدية لقاء اليوم منتشيا بفوزه المثير على الكامل والوافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ما يعطيه دفعة معنوية كبيرة قبل خوضه لقاء اليوم ضد مضيفه الوحدة.

من جانبه يسعى الوحدة إلى تعويض تعادله المخيب للآمال في ظهوره الأول في المسابقة عندما خرج بنقطة يتيمة من صور جراء تعادلهما بهدف لهدف ويسعى اليوم في ظهوره الثاني إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة ورفع رصيده إلى 4 نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة وسلب أحلام بدية في خطف الصدارة من جعلان فلمن ستكون الغلبة؟

فنجاء- البشائر

لقاء الفرص المتكافئة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ففنجاء تواق إلى حصد النقاط الثلاث الأولى له في المجموعة الرابعة عندما يلاقي البشائر في ظهوره الأول بدوري الناشئين هذا الموسم والحال ذاته ينطبق تماما على البشائر الذي يسعى لاقتناص النقاط الثلاث الأولى له في ظهوره الأول بالمسابقة على حساب فنجاء في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الأخير بمحافظة الداخلية في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة.

المضيبي – الحمراء

المضيبي سيكون مرشحا قويا لحصد النقاط الثلاث الأولى في دوري الناشئين هذا الموسم عندما يلاقي في ملعبه نادي الحمراء وهو الظهور الأول بالمناسبة لكلا طرفي مواجهة اليوم لحساب المجموعة الرابعة من منافسات الدوري.

المضيبي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور اليوم لكبح جماح الضيف الحمراء وفي المقابل يعول الحمراء على سلاح الثقة بالنفس ومعنويات الرغبة في الظهور بشكل مثالي في البدايات من اجل التغلب على عقبة مضيفه المضيبي وفرملة خططه ومساعيه منذ ضربة البداية إلا أن الترشيحات المسبقة تذهب لصالح المضيبي كونه الطرف المضيف للقاء كما أسلفنا الذكر.

النهضة- صحم

لقاء الغموض ذلك الذي سيجمع ما بين النهضة وصحم مساء اليوم في ملعب الأول بمحافظة البريمي إلا أن كفة صحم تبدو أرجح في الميزان كونه حقق انطلاقة مثالية في الدوري تمنحه جرعة اكبر من المعنويات وذلك على خلفية فوزه في الأسبوع الأول على السلام بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحصده أول ثلاث نقاط في مشواره الطويل بالدوري هذا الموسم.

ويطمح صحم إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا في المجموعة الخامسة بهدف الوصول إلى النقطة السادسة والحفاظ على صدارته بالمجموعة التي ينفرد بها بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مجيس وصحار اللذين يملكان نقطة واحدة في رصيدهما.

من جانبه يبحث النهضة عن تحقيق فوزه الأول والنقاط الثلاث الأولى له في مستهل مشواره بالدوري هذا الموسم بعد أن خلد للراحة الإخبارية في الجولة الأولى الأسبوع الماضي فهل يتمكن من إرباك مخطط صحم في تعزيز صدارته؟ هذا ما نحن بصدد معرفته من خلال لقاء اليوم.

السلام- مجيس

لقاء الظروف المتشابهة والهواجس المشتركة ما بين مجيس والسلام على ملعب الأخير سيعد بكل تفاصيل الفرجة والإثارة والتشويق خصوصا أن المستوى الفني متقارب ما بينهما وكلاهما خرج بنتيجة سلبية في الجولة الأولى من المنافسات الأسبوع الماضي والتي شهدت تعادل مجيس مع صحار 2 /‏‏ 2 وخسارة السلام من مضيفه صحم 2 /‏‏ 3.

ويدخل السلام لقاء اليوم برصيد خاو من النقاط يتذيل به جدول ترتيب فرق المجموعة الخامسة في حين أن مجبس يدخل لقاء اليوم وفي جعبته نقطة يتيمة جناها من تعادله مع صحار بهدفين لهدفين الأسبوع الماضي من الدوري.

ويبحث السلام عن فوزه الأول ونقاطه الثلاث الأولى في الدوري فيما يبحث مجيس عن فوزه الأول ونقطته الرابعة في الدوري من بوابة السلام ما ينبئ ويشير الى أن فرص الفوز متساوية لكلاهما وحظوظهما قائمة وبقوة في تحقيق الفوز الأول لاسيما السلام الذي يتمتع بأفضلية عاملي الأرض والجمهور.

عبري – الشباب

على صعيد المجموعة السادسة يتطلع عبري إلى تعويض خسارته من الخابورة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الماضي والتي بقي على إثرها برصيد خال من النقاط مع انتهاء مباريات الجولة الأولى من الدوري وبات يبحث اليوم عن فوزه الأول ونقاطه الثلاث الأولى في الدوري من بوابة ضيفه الشباب.

ويحذو الشباب حذو عبري في رغبة تحقيق الفوز في ظهوره الأول بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد أن كان قد خلد للراحة الإجبارية الموسم الماضي.

الرستاق – الخابورة

يطمح الرستاق إلى إحراز الفوز الأول والنقاط الثلاث الأولى له في المجموعة السادسة عندما يستضيف في ظهوره الأول نادي الخابورة اليوم في لقاء سيكون الصراع فيه شرسا ومحتدما على نيل النقاط الثلاث لاسيما وأن الخابورة فشل في تحقيق الفوز في ميدانه الأسبوع الماضي عندما سقط بالخسارة من عبري بثلاثة أهداف مقابل هدف وبالتالي فهو طامح إلى التعويض ومساعيه حثيثة لتحقيق الفوز الأول والنقاط الثلاث الأولى حاله من حال الرستاق.