الأولى

«تنمية نفط عمان»: «رباب هرويل» يسير بشكل جيد للغاية

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

الشركة تدرس رفع الإنتاج خلال السنوات القادمة -

كشفت شركة تنمية نفط عمان أنها تدرس رفع انتاجها من نحو 600 الف برميل نفط حاليا إلى 680 الف برميل يوميا خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 4 سنوات، بدعم من الانتاج من الحقول الجديدة والتقدم الكبير في تقنيات انتاج النفط.

وقال راؤول ريستوشي مدير عام تنمية نفط عمان إن العمل في المرحلة القادمة من مشروع رباب هرويل يسير بشكل جيد للغاية، وإن هناك حماساس لهذه المرحلة ويستهدف إنتاج 250 مليون برميل من المشروع الذي سيبدأ الانتاج العام المقبل.

جاء ذلك خلال تصريحات لمدير عام الشركة على هامش مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي الذي استضافته السلطنة واختتم أعماله أمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويعد رباب – هرويل أكبر مشروع تنفذه شركة تنمية نفط عمان من حيث التكاليف الرأسمالية، وسيتيح فرصة تطوير 250 مليون برميل من النفط و100 مليون برميل من المكثفات، ومن المتوقع أن تبلغ صادرات المشروع تريليون قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب عندما يبدأ الإنتاج فعليا في عام 2019.

وتضمن اليوم الأخير من مؤتمر النفط الثقيل مجموعة من أوراق العمل التقنية في عدة موضوعات منها عمليات الاستكشاف والانتاج وتطوير الحقول النفطية والابتكار في تقنيات عمليات الاستخلاص المعزز والقيمة المضافة للنفط ومناقشة الأبحاث والدراسات في مجال عمليات الاستخلاص المعزز للنفط.