عمان اليوم

أكثر من 800 مشارك في برنامج «الأوقاف» الفقيه الصغير

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

تنفذت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة الوعظ دروسا ثابتة لطلاب المدارس (ذكور ) تحت عنوان ( الفقيه الصغير ) بمحافظة مسقط وولايتي سمائل وبدبد بمحافظة الداخلية وذلك خلال الفترة 9 سبتمبر وحتى 7 ديسمبر 2018 م.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الخطط التي تحرص عليها الوزارة في غرس القيم ومفهوم الإيمان بالله ومراقبته وتدريس الناشئة العقيدة الصحيحة والصلاة لما ينفعهم في الدنيا والآخرة، ويمنح البرنامج الذي يقوم بتدريسه نخبة من الوعاظ والأئمة والخطـــــباء بالوزارة المواظبين على الحضور شهادة مشاركة والدخول في المسابقة الختامية، حيث تقام كل اسبوع محاضرة واحدة بين صلاتي المغرب والعشاء لمدة 13 اسبوعا. ويستهدف البرنامج 40 طالبا في كل جامع ومسجد من الصف الخامس الى الصف العاشر .

وقال أحمد بن علي البوسعيدي المدير المساعد بدائرة الوعظ " تطلق الوزارة هذا البرنامج بهدف تثقيف الطلاب بأمور دينهم وقد حرصنا في هذه الدورة على تعليم امرين مهمين وهما مراقبة الله عز وجل وفقه الصلاة وذلك لأهميتهما للفرد وعلاقته بربه ونفسه والمجتمع وجعله فردا صالحا ليسهم بالتالي في عملية البناء والتنمية"

وأشار إلى أن عدد المسجلين بلغ اكثر من 800 مشارك في البرنامج الأمر الذي تحتم علينا زيادة عدد الجوامع والمساجد وعدد القائمين على البرنامج من الوعاظ والأئمة والخطباء.