عمان اليوم

..وحملة ميدانية للتعريف بلائحة تنظيم المباني ببدبد

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

بدبد-سالم المحاربي -

تنفذ بلدية بدبد حملة توعوية للتعريف بلائحة تنظيم المباني تحت شعار (بناء والتزام) والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمختلف المحافظات خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتهدف الحملة الميدانية إلى تعريف المجتمع بأهمية تطبيق الاشتراطات الفنية ولائحة تنظيم المباني وتعزيز الرقابة الميدانية على المنشآت قيد الإنشاء من خلال الالتزام بتطبيق الاشتراطات الفنية للبناء.

وقال إسحاق بن خليفة العزري مدير بلدية بدبد أن هذه الحملة التي تستهدف الاستشاريين والمقاولين وأصحاب المنازل قيد الإنشاء تحمل الكثير من المعاني في طياتها التعريفية على مستوى البلديات ومنها بلدية بدبد والتي تضمنت شعار بناء والتزام في المشاريع الإنشائية في الولاية وبدأ تنفيذها مستهل الاسبوع الجاري، وتستمر لمدة شهر وتتضمن الحملات التفتيشية للمباني قيد الإنشاء ومحاضرات توعوية وحلقة عمل المهندس الصغير وطرح مسابقات أفضل مبنى قيد الإنشاء متقيد بالاشتراطات المعمول بها.

واضاف ان الحملة تتضمن ايضا نشرة توعوية عن الاشتراطات واللوائح الفنية وكذلك توزيع مطبوعات وإصدارات الوزارة منها ملصقات إعلانية أمام المباني التي هي قيد الإنشاء، اضافة الى زيارات ميدانية لهذه المباني.

وأضاف مدير بلدية بدبد إن برنامج حملة بناء والتزام سوف يلقى رواجا كثيرا لكافة شرائح المجتمع سواء كانوا أفرادا أو بالمدارس لتعريف ابنائنا الطلبة بهذه البرامج والتي حدد لها تواريخ خلال هذه الحملة من هذا الشهر وكذلك يتم طرح المسابقات من أول أسبوع للمقاولين من خلال طرح مسابقة أفضل مبنى متقيد بالاشتراطات واللوائح وغير ذلك من الناحية الفنية والصحية.