GHHGHG
GHHGHG
الاقتصادية

تنمية نفط عمان تدرس رفع الإنتاج خلال السنوات القادمة

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

المدير العام: العمل يتقدم جيدا في «رباب هرويل» ونستهدف 250 مليون برميل -

عمان: كشفت شركة تنمية نفط عمان أنها تدرس رفع انتاجها من نحو 600 الف برميل نفط حاليا إلى 680 الف برميل يوميا خلال فترة تتراوح بين 3 – 4 سنوات, بدعم من الانتاج من الحقول الجديدة والتقدم الكبير في تقنيات انتاج النفط.

و قال راؤول ريستوشي مدير عام تنمية نفط عمان إن الشركة قادرة على مواصلة النجاح بفضل منهجية العمل القائمة على تعزيز الإنتاج ومواصلة خفض النفقات والتكاليف, مشيرا إلى أن العمل في المرحلة القادمة من مشروع رباب هرويل يسير بشكل جيد للغاية، وقال:“ نحن متحمسون لهذه المرحلة ونستهدف إنتاج 250 مليون برميل من المشروع الذي سيبدأ الانتاج العام المقبل”. وجاء ذلك خلال تصريحات لمدير عام الشركة على هامش مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي الذي استضافته السلطنة واختتم أعماله أمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويذكر ان مشروع رباب – هرويل يعد أكبر مشروع تنفذه شركة تنمية نفط عمان من حيث التكاليف الرأسمالية، وسيتيح المشروع فرصة تطوير 250 مليون برميل من النفط و100 مليون برميل من المكثفات. ومن المتوقع أن تبلغ صادرات المشروع تريليون قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب عندما يبدأ الإنتاج فعليا في عام 2019.

وتضمن اليوم الأخير من مؤتمر النفط الثقيل مجموعة من أوراق العمل التقنية في عدة موضوعات منها عمليات الاستكشاف والانتاج وتطوير الحقول النفطية والابتكار في تقنيات عمليات الاستخلاص المعزز والقيمة المضافة للنفط ومناقشة الأبحاث والدراسات في مجال عمليات الاستخلاص المعزز للنفط.

وعلى مدار ثلاثة ايام, تناول الخبراء العالميون مستقبل قطاع الطاقة, والتطورات التقنية ودور الابتكار في إعادة تشكيل مستقبل قطاع النفط بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر والخبرات. وأتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الفرصة أمام شركات النفط المحلية والدولية لاستعراض ما يقدمونه من خدماتٍ ومنتجاتٍ وتقنياتٍ في قطاع النفط الثقيل.

وتضمنت فعاليات المؤتمر في يومها الأول جلسة وزارية بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز ومعالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، في مملكة البحرين تم خلالها مناقشة سبل تعزيز الاستدامة في قطاع الطاقة من خلال تنويع الموارد, ودور قطاع النفط كمحرك أساسي لتوفير الفرص الوظيفية والابتكارات التقنية, مع تسليط الضوء على استراتيجيات الأعمال ودورها في تحقيق نتائج مستدامة.