-------------------------(2)
-------------------------(2)
الرياضية

الإثارة تتجدد في دوري الشباب مع 14 مواجهة.. اليوم

05 سبتمبر 2018
05 سبتمبر 2018

كـــــــتب : فيصل السعيدي -

تتجدد الإثارة في منافسات المرحلة الأولى من دوري الشباب بإقامة 14 مباراة مساء اليوم وذلك في إطار الأسبوع الثاني من المسابقة، فلحساب المجموعة الأولى يلتقي بوشر مع أهلي سداب في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقــــيقة وفي ذات التوقيت يلتقي نادي عمان مع مسقط ويلتقي السيب مع قريات.

ولحساب المجموعة الثانية يستقبل النصر ضيفه مرباط في الساعة الرابعة والنصف ويلتقي الاتحاد مع صلالة في التوقيت عينه، وعلى صعيد المجموعة الثالثة يلاقي الوحدة ضيفه العروبة في الساعة الرابعة وعشرين دقيقة وفي التوقيت ذاته يحل جعلان ضيفا ثقيلا على الكامل والوافي.

ولحساب المجموعة الرابعة يستقبل مجيس في ميدانه جاره السلام في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة ويحل صحم في ضيافة النهضة في ذات التوقيت وعلى مستوى المجموعة الخامسة يستضيف الخابورة في معقله نادي الرستاق في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة وفي ذات التوقيت ولحساب المجموعة ذاتها يستقبل المصنعة في ملعبه جاره السويق.

ولحساب المجموعة السادسة يستضيف عبري نادي المضيبي في الساعة الرابعة وخمس وعشرين دقيقة ويحل الحمراء ضيفا ثقيلا على فنجاء في ذات التوقيت.

الوحدة × العروبة

يخوض الوحدة مباراته الأولى في دوري الشباب هذا الموسم عندما يصطدم بعقبة العروبة مساء اليوم في واحدة من أقوى مواجهات الأسبوع الثاني من المرحلة الأولى لدوري الشباب وكان الوحدة قد خلد للراحة في الأسبوع الأول من مباريات المجموعة الثالثة وبات يتطلع لبداية مثالية في مستهل مشواره بمنافسات الدوري حيث يتبلور الهدف في حصد النقاط الثلاث الأولى لتشكل دافعا معنويا كبيرا في قادم الجولات تمهيدا للتأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري. وبدوره يسعى العروبة إلى تحقيق انتصار ثان في المجموعة الثالثة يبقيه في صدارة المجموعة وذلك بعد الانتصار الأول الذي حققه في الجولة الأولى على حساب الكامل والوافي بثلاثة أهداف مقابل هدف وبات يمتلك دافعا معنويا كبيرا لإضافة الوحدة كضحية ثانية له على التوالي في الدوري بغية الوصول إلى النقطة السادسة والانفراد بصدارة جدول الترتيب ويدرك العروبة أهمية مباراة اليوم باعتبارها محفزا إضافيا للاستمرار على عرش صدارة المجموعة الثالثة وقد يتأتى له ذلك في حال نجح في تجاوز عقبة الوحدة اليوم.

الكامل والوافي × جعلان

بات لزاما على الكامل والوافي أن يداوي جراح الخسارة من العروبة بمنافسات دوري الشباب عندما سقط بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك عندما يلاقي ضيفه جعلان مساء اليوم في رسم مباريات الأسبوع الثاني من المجموعة الثالثة للدوري. وتسببت الخسارة من العروبة في جعل الكامل والوافي ينهي منافسات الأسبوع الأول متذيلا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد خاو من النقاط بيد أن الرغبة جامحة للتعويض مساء اليوم للظفر بأول ثلاث نقاط من بوابة جعلان وهي النقاط التي ستكون بمثابة جرعة انتعاش للكامل والوافي في حال تحققت. من جانبه يعي جعلان جيدا صعوبة اللقاء في ميدان الكامل والوافي فهو الآخر طامح لتعويض خسارته في الأسبوع الأول من صور بثلاثة أهداف مقابل هدفين وبالتالي فإن لقاء اليوم يحمل دوافع مشتركة ما بين كلا الفريقين في ظل تساويهما برصيد خال من النقاط وتقاسمهما نفس الهواجس على خلفية هزيمتهما في الأسبوع الأول. لقاء الجريحين الكامل والوافي وجعلان سيشكل فرصة سانحة لنفض الغبار عن هزيمة الأسبوع الأول وبعث الروح من جديد في اعقاب الخسارة الأولى التي تلقاها كل منهما أمام العروبة وصور على التوالي.

بوشر × أهلي سداب

يتعين على بوشر تعويض هزيمته الأولى في دوري الشباب هذا الموسم عندما سقط في اختبار مسقط بهدفين دون رد في الأسبوع الأول من منافسات المجموعة الأولى وهي الخسارة التي كبدته رصيدا خاويا من النقاط ولذلك فإن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم الذي يرفع فيه بوشر شعار الفوز في مواجهة ضيفه اهلي سداب. ولا يرغب بوشر في أن يلدغ من الجحر مرتين وبالتالي يرفض مبدأ المساومة على النقاط الثلاث اليوم من باب تعويض السقوط الأول أمام مسقط وبالتالي فإن مباراة اليوم تمثل فرصة سانحة لتأكيد التفوق على أهلي سداب وتجاوز محن الأسبوع الأول الذي جر بوشر إلى وكر النتيجة السلبية. ولا شك أن الفوز المحتمل على اهلي سداب أمسية اليوم سيرفع رصيد بوشر إلى ثلاث نقاط وسيحرك المؤشر إلى الأعلى ولكن حذاري من ردة فعل أهلي سداب الذي هو الآخر لن يساوم على النقاط الثلاث وخاصة أنه يمر بظروف مشابهة لظروف بوشر فهو الآخر برصيد خال من النقاط بعدما تعثر وانقاد لهزيمة في الأسبوع الأول على يد السيب بثلاثية نظيفة وبالتالي فإن الهدف مشترك والغاية واحدة وهي تحريك رصيد النقاط في بنك الدوري لضمان اندفاعة جديدة تعيد الاتزان وتبقي حظوظ كلا الفريقين قائمة في المنافسة.

عمان × مسقط

يضع نادي عمان نصب عينيه تعويض النقاط المهدورة في المباراة الأولى وذلك حينما يلاقي مسقط مساء اليوم ضمن مباريات الأسبوع الثاني من المجموعة الأولى وكان نادي عمان قد سقط في الأسبوع الأول أمام قريات بثلاثية نظيفة أبقته دون رصيد من النقاط. ويسعى نادي عمان لتضميد جراحه عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها أمام قريات حيث يهدف اليوم إلى اقتناص النقاط الثلاث الأولى له في منافسات دوري الشباب هذا الموسم. الطرف الثاني للمواجهة الصعبة نادي مسقط يسعى إلى تأكيد انطلاقته القوية في الدوري عندما تفوق في الأسبوع الأول على حساب بوشر بهدفين نظيفين فنال مكافآته فورا باعتلائه قمة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وهو اليوم ساع إلى التغلب على نادي عمان في عقر داره والعودة إلى الديار محملا بالنقاط الثلاث حيث ان الفوز سيمنح مسقط فرصة رفع الرصيد إلى 6 نقاط والاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى مناصفة مع أندية قريات والسيب.

السيب × قريات

سيكون الصراع محتدما ما بين السيب وقريات على فض الشراكة على صدارة المجموعة الأولى عندما يتقابلان مساء اليوم وجها لوجه في واحدة من بين أبرز لقاءات الأسبوع الثاني من المجموعة الأولى لمنافسات دوري الشباب والرهان يدور تحت عناوين لعريضة الانفراد تحمل معاني الانفراد بالصدارة. وأشعل كل من السيب وقريات فتيل المنافسة مبكرا في المجموعة الأولى حيث تفوق السيب على أهلي سداب بثلاثية نظيفة وكسب قريات نقاط نادي عمان بثلاثية نظيفة أيضا وستكون حظوظ الفوز متساوية في لقاء اليوم ما بين كلا الفريقين نظرا للتقارب الفني في المستوى وتشابه ظروفهما قبل لقاء اليوم فكلاهما منتش بالفوز في الجولة الأولى مع أفضلية نسبية طفيفة لنادي السيب على اعتبار أنه الطرف المضيف للقاء وبالتالي سيتمتع بأسبقية عاملي الأرض والجماهير.

عبري × المضيبي

يختبر عبري قدراته عندما يستضيف المضيبي مساء اليوم في إطار مباريات الأسبوع الثاني من منافسات المجموعة السادسة لدوري الشباب وعينه على تعزيز صدارته للمجموعة عبر تحقيق الفوز على المضيبي والوصول إلى النقطة السادسة. وكان عبري قد استهل مشواره في نسخة هذا العام من دوري الشباب بأفضل طريقة ممكنة عندما أمطر شباك الحمراء بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف دون رد من شأنها أن تمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء اليوم. ويتصدر عبري حاليا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط مستفيدا من فوزه العريض على الحمراء ويحدوه الطموح اليوم في صعق المضيبي للحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب العام للمجموعة. من جانبه يلوح المضيبي بورقة الفوز وهو الساعي لتعويض تعادله المخيب للآمال في الأسبوع الأول عندما أهدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه البشائر 2 / 2 وارتضى بنقطة يتيمة في نهاية المطاف. ولا يرغب المضيبي في أن يفرط بنقاط إضافية أخرى عندما يرتدي ثوب الفريق الزائر في ضيافة عبري مساء اليوم وعينه على تعويض النقطتين المهدرتين في اللقاء الأول ضد البشائر وكسب النقاط الثلاث الأولى وتحقيق الفوز الأول بصورة عامة في مسابقة الدوري الموسم الحالي.

فنجاء × الحمراء

يخوض فنجاء تحديه الأول في دوري الشباب هذا الموسم عندما يستقبل في ميدانه مساء اليوم نادي الحمراء ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المجموعة السادسة ويمني فنجاء النفس في انتزاع النقاط الثلاث الأولى له بدوري الشباب في الموسم الحالي ولكن المهمة لن تكون بالسهلة أمام الحمراء المتربص. وكان الحمراء قد خرج يجر أذيال الخيبة في الأسبوع الأول عندما تجرع مرارة الهزيمة بسقوطه المذل أمام عبري متصدر المجموعة بخماسية نظيفة دكت الحصون وولدت الخيبة والإحباط في أوساط محبي ومتتبعي الحمراء. وبسقوطه المهين أمام عبري خرج الحمراء خالي الوفاض في الجولة الأولى ويضرب أخماسا في أسداس بعد عرض هزيل حوله إلى مسرحية هزلية أمام عبري الذي نصب السيرك في اللقاء ودشن باكورة لقاءاته في الدوري هذا الموسم بمهرجان اهداف عريض كان ضحيته الحمراء الذي تحول إلى طعم سائغ وفريسة سهلة في فم عبري المتعملق.

صحار × ينقل

لقاء الجريحين صحار وينقل سيكون عنوانه العريض تعويض النقاط المهدورة في الأسبوع الأول من المجموعة الرابعة عندما تجرعا من كأس الخسارة حيث انهزم صحار أمام صحم بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما انهزم ينقل أمام مجيس بثلاثة أهداف مقابل هدف ما يعني أن لقاء اليوم سيلعب بشعار التعويض تجنبا لهزيمة أخرى تفطر القلب. الهاجس المشترك لكلا الفريقين يتمثل في خطف النقاط الثلاث اليوم بعد أن أنهيا الجولة الأولى برصيد خال من النقاط ما يضعهما تحت ضغط نفسي ومعنوي كبير بغية تصحيح المسار ومعالجة الأخطاء والتحدي سيكون على أشده بينهما لاسيما لينقل الذي سيكون مضطرا للعب المباراة خارج قواعده ما يمنح صحار أفضلية نسبية في كسب النقاط ولكن ليس بالضرورة أن يخرج فائزا من الموقعة التي سيكون فيها صاحب الأداء الأفضل هو الأوفر حظا لاغتنام النقاط الثلاث.

مجيس × السلام

سيكون الصراع على أشده ما بين مجيس والسلام لخطف نقاط مباراة اليوم التي ستدور رحاها في ملعب نادي مجيس لحساب المجموعة الرابعة من منافسات دوري الشباب حيث ان كليهما منتش بالفوز في الجولة الأولى فمجيس عاد بانتصار ثمين خارج الديار من معقل ينقل بثلاثة اهداف مقابل هدف في حين حقق السلام فوزا مهما جاء بشق الأنفس على النهضة بهدفين مقابل هدف. ويتساوى مجيس والسلام في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط وتركيزهما بات ينصب على تحقيق الفوز الثاني على التوالي وبلوغ النقطة السادسة بغية فض الاشتباك على الصدارة والانفراد بجدول الترتيب فمن يكسب التحدي والرهان الدائر هل مجيس أم السلام؟

النهضة × صحم

يأمل النهضة الجريح أن يصحو من غفوة الهزيمة الأولى التي مني بها في مستهل مشاركته بنسخة هذا العام من دوري الشباب والتي جاءت على يد السلام بهدفين لهدف وذلك عندما يلاقي صحم مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المجموعة الرابعة. ويدخل النهضة حسابات لقاء اليوم برصيد خاو من النقاط ولكنه ليس في أزمة على اعتبار أنه قادر على تجاوز عثرة البداية وهامش التعويض ما زال متاحا وبقسط وافر من الحظوظ والاعتبارات. من جانبه يبدو صحم أحسن حالا فهو يعيش ظروف أفضل كونه حقق فوزا دراماتيكيا مثيرا في الجولة الأولى جاء على حساب صحار بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهو الفوز الذي منحه أول ثلاث نقاط في الدوري ليتصدر منافسات المجموعة الرابعة أسوة بأندية مجيس والسلام التي تملك ذات الرصيد من عدد النقاط.

الخابورة × الرستاق

يتطلع الخابورة إلى إضافة أول ثلاث نقاط في كشف حسابه بدوري الشباب عندما يلاقي الرستاق اليوم في أولى مبارياته في النسخة الجديدة من الموسم الحالي بهدف الدخول في دائرة المنافسة مبكرا. من جانبه يدخل الرستاق الملام على خسارته من المصنعة في الجولة الأولى بهدفين دون رد لقاء اليوم بهدف إزالة غشاوة الخسارة والتألق على حساب الخابورة بحثا عن أول فوز وأول ثلاث نقاط تكفل له إعادة الاتزان في المنافسة وتداوي جراح الخسارة الأليمة من المصنعة. الرستاق يدخل اللقاء بمعنويات مضطربة ومهزوزة بعض الشيء نظير الخسارة من المصنعة ولكنه يسعى للتعويض على حساب الخابورة في اختبار حقيقي وتحد فعلي سيكون رهانه قائما على الظفر بالنقاط الثلاث بعيدا عن أي حسابات أخرى.

المصنعة × السويق

يبحث المصنعة عن اقتناص النقاط الثلاث من معركته الطاحنة أمام السويق اليوم بغية الانفراد بصدارة المجموعة الخامسة والتي يتقاسمها كلاهما برصيد متساو 3 نقاط على خلفية فوز المصنعة على جاره الرستاق بهدفين نظيفين وفوز السويق على الشباب برباعية نظيفة في الأسبوع الأول من المنافسات. وسيكون حريا على المصنعة أن يستثمر عاملي الأرض والجمهور من اجل اكرام وفادة ضيفه السويق في رحلة البحث عن النقطة السادسة والانفراد بصدارة المجموعة الخامسة من دوري الشباب وهي مهمة بالطبع ستكون شائكة ومحفوفة بالمخاطر لاسيما وأن المنافس لا يقل قوة وخطورة فهو ذو شأن وباع طويل في المنافسة كما جرت العادة. وعلى خط مواز يشاطر السويق مضيفه نادي المصنعة الطموح في تقديم عرض كروي مبهر وساحر يشفع له تحقيق النقاط الثلاث ويؤهله لتحقيق فوز ثان على التوالي من شأنه أن يعبد له الطريق للانفراد بصدارة المجموعة الخامسة.

النصر × مرباط

ما بين مطرقة مرباط وسندان النقاط الثلاث يسعى النصر إلى تطويع النقاط الثلاث الأولى عندما يستهل مشواره في نسخة هذا العام من دوري الشباب بمواجهة مرباط مساء اليوم ضمن الأسبوع الثاني من منافسات المجموعة الثانية ويأمل النصر أن يبلي البلاء الحسن في لقاء اليوم وأن يقدم نموذجا كرويا رفيعا ومثالا يحتذى به من قبل المنافسين حتى يتمكن من تحقيق ضالته وهدفه المنشود باحراز النقاط الثلاث على حساب مرباط اليوم. من جانبه يبحث مرباط عن الفوز الثاني له تواليا في المجموعة الثانية بعد الأول الذي حققه على حساب الاتحاد بصعوبة بالغة بهدف دون رد في الأسبوع الأول من المنافسات. وسيمنح الفوز على النصر حصول مرباط على النقطة السادسة وستكون فرصة سانحة حينها للقبض على الصدارة شريطة تعثر ظفار الذي يتساوى حاليا مع مرباط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

الاتحاد × صلالة

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الثانية يصطدم الاتحاد بحاجز صلالة في اختبار قوي سيضع النقاط الثلاث على المحك ما بين الفريقين لاسيما وان الفريقين يمران بنفس الظروف السيئة فكلاهما يتذيل جدول ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط بعد أن فشلا في تحقيق الانتصار في الجولة الأولى فالاتحاد سقط أمام مرباط بهدف وحيد وصلالة تجرع مرارة الخسارة من ظفار بهدفين نظيفين وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث الأولى له في الدوري لتقويم اعوجاج المسار والخروج من أزمة الخسارة الأولى لكل منهما. من جانبه لن يتوانى صلالة البتة في تقديم اقصى الجهود من اجل الظفر بالنقاط الثلاث الأولى له في الدوري وتعويض كبوة السقوط أمام ظفار بهدفين نظيفين في الجولة الأولى فهل يتعافى صلالة من هزيمة ظفار ويؤزم موقف الاتحاد من المنافسة أم أن نذير شؤم الخسارة يحلق كالشبح الطائر حول الفريق ليهدد مستقبله في المنافسة ويجعل أمانيه تذرو في مهب الرياح ؟