-----------------------------
-----------------------------
الرياضية

استعداداً للاستحقاق الآسيوي - منتخب الناشئين يختبر مستواه وديا أمام إيران في طهران

04 سبتمبر 2018
04 سبتمبر 2018

طهران - سجاد أميري -

أجرى منتخبنا الوطني للناشئين مباراتين تجربتين مع نظيره الإيراني في يومي 31 أغسطس المنصرم و3 سبتمبر الجاري وذلك في إطار خطة الإعداد قبل الاستحقاق الآسيوي الذي سيقام في ماليزيا في الفترة من العشرين من سبتمبر الجاري وحتى السابع من أكتوبر القادم. وانتهت المباراة الأولى بفوز المنتخب الإيراني فيما ظهر منتخبنا الوطني للناشئين في المباراة الثانية أقوى من المباراة الأولى وتمتع بمستوى عالٍ من المهارة واللياقة. وخلال أيام إقامته في طهران أجرى منتخبنا للناشئين معسكرات تدريبية في النادي الوطني للمنتخب الإيراني.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين يعقوب الصباحي لمراسلنا في طهران أن المبارتين كانتا جيدتين باعتبار أن الفريق الإيراني هو من الفرق الجيدة في آسيا، وهذه المباريات أعطت تجارب جديدة وقيمة للاعبينا أمام هذه المدرسة، وأنا أعتقد أن لاعبينا والكادر الفني المرافق لهم قد استفادوا كثيراً من معطيات هذه المباريات والمعسكرات التدريبية التي أقامها منتخبنا للناشئين في طهران من حيث التكتيك والقدرة البدنية ورفع مستوى المهارة.  وأضاف الصباحي إن الفترة القادمة التي تسبق البطولة تفرض علينا تكثيف التدريبات لنكون أكثر جاهزية، معرباً عن أمله بأن يحقق منتخبنا النتائج المرجوة في هذه البطولة التي تجمع فرقا قوية.

وأشار مدرب منتخبنا الوطني للناشئين إلى أنه متيقن بأن منتخبنا سيحقق نتائج طيبة في حال ظهر بمستواه الحقيقي الذي ظهر عليه خلال المباريات التجريبية، معرباً عن اعتقاده بأن المنتخب العماني للناشئين سيكون ندّاً قوياً للفرق الأخرى ضمن مجموعته في بطولة آسيا، وسوف يسعى لقطف إحدى البطاقتين للتأهل للمرحلة الثانية من هذه البطولة.  من جانبه وفي تصريح على هامش المباراة أبدى مدرب المنتخب الإيراني للناشئين عباس جمنيان إعجابه بمنتخبنا الوطني للناشئين باعتباره يتميز بلاعبين يتمتعون بسرعة عالية وقدرة واضحة على تقديم مستوىً جيد في كافة أطراف الملعب.  وقال جمنيان لقد استفدنا كثيراً من اللعب أمام المنتخب العماني لتطوير مهارات لاعبينا استعداداً لبطولة آسيا.

في هذا السياق أكد مدير الفرق الناشئة والأولمبية الإيرانية نجم المنتخب الإيراني السابق حميد استيلي في تصريح لمراسلنا في طهران أنه وفي إطار العلاقات المتميزة التي تجمع إيران وعمان نسعى إلى تطوير العلاقات الرياضية بين البلدين خاصة في مجال كرة القدم. وقال استيلي: من المعروف أن مستوى الفريق العماني للناشئين والشباب والأولمبي يتمتع بقدرات عالية من حيث اللياقة والمستوى البدني ويعتبر المنتخب العماني منافساً جيداً من شأنه أن يمثل محكّاً لأي فريق يواجهه.

وأضاف: نحن نسعى لإقامة مباريات مع الفريق الأولمبي العماني في المستقبل القريب وإقامة معسكرات تدريبية مشتركة في البلدين. وأوضح مدير الفرق الناشئة والأولمبية الإيرانية بأن الهدف من إجراء المباريات مع منتخبات عمان الشقيقة هو تعزيز جسور التواصل والود والإخاء بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسلطنة، مؤكداً أن كرة القدم هي وسيلة للتعبير عن الودّ والصداقة القائمة بين الدول.  ومن المقرر أن يلعب منتخبنا للناشئين في المجموعة التي تضم كلاً من اليمن وكوريا الشمالية والأردن في الاستحقاق الآسيوي الذي سيقام في ماليزيا، وقد سعى المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي إلى تجربة أكبر عدد من عناصر المنتخب خلال مبارياته في إيران بهدف الوقوف على مستوياتهم الفنية والبدنية.