الاقتصادية

الكامل والوافي تستعد لتحصين الماشية

04 سبتمبر 2018
04 سبتمبر 2018

عمان - نظمت دائرة التنمية الزراعية بولاية الكامل والوافي أمس اجتماعا لمناقشة الخطة السنوية لأعمال التحصين وآلية تنفيذه لعام 2018 – 2019 بدائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي، حضر الاجتماع علي بن سالم الهاشمي مدير الدائرة، والدكتور راشد السندي المشرف على أعمال التحصين والأطباء البيطريون والفنيون بالدائرة.

وقال علي الهاشمي: تم خلال الاجتماع استعراض خطة التحصين للعام الماضي، ومناقشة مدى نجاح البرنامج وفق الخارطة الجغرافية الوبائية والجدول الزمني الذي تم تنفيذه والمعوقات التي واجهت فريق التحصين ليتم تلافيها في الخطة القادمة. مشيرا إلى أن برنامج التحصين يعد من أهم البرامج التي تقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بتنفيذها والتي تهم صحة الحيوان، والذي يشمل جميع القرى بولاية الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي.

وأكد بأن البرنامج يشمل القرى التي سيتم فيها التحصين على أن يتم التنسيق المسبق مع مربي الثروة الحيوانية بمواعيد فترة التحصين. وقال الهاشمي: إن الدائرة أكملت استعداداتها للبدء بمشروع التحصين، حيث تم توفير التحصينات والكادر الفني والسيارات والمعدات المستخدمة في التحصين، وسيتم البدء بالتحصين ضد التسمم المعوي مع الحمى القلاعية كجرعة أولى، مؤكدا أنه سيتم تلافي العوائق التي تواجه فريق التحصين للوصول إلى نسبة 60% من الخطة الموضوعة للتحصين.