----------------------------
----------------------------
الرياضية

عطل فني يجبر عبدالله الرواحي على الانسحاب من رالي الأردن

02 سبتمبر 2018
02 سبتمبر 2018

بعدما أشعل فتيل المنافسة وحل في صدارة المتسابقين -

انسحب المتسابق العُماني عبد الله الرواحي من الرالي الوطني (الجولة الثالثة من بطولة الأردن للراليات)، وذلك بعد تعرضه لعطل فني في سيارته بعدما كان في صدارة المتسابقين، وبعد منافسة كبيرة قام بها السائق الواعد العماني عبدالله سليمان الرواحي ظفر المتسابق خالد جمعة بلقب الرالي الوطني (الجولة الثالثة من بطولة الأردن للراليات)، والذي أقيم برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين الأردنية لرياضة السيارات، وقد قطع  المتسابق خالد جمعة مسافة السباق بزمن ٥٨ دقيقة، ليعزز صدارته في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات، وحل المتسابق سلامة في المركز الثاني بزمن 1.01.50 ساعة، فيما جاء المتسابق إيهاب الشرفا  في المركز الثالث بزمن 1.02.03 ساعة. وأقيمت منافسات الرالي على طريق حصوي من خلال ٤مراحل خاصة هي: سلحوب 1و2 والرمان 1و2 وبلغت مسافة المسار الكلية 146.83 كم، منها 62.26 مراحل خاصة. وكان الرالي محط اهتمام المتسابقين استعدادا لخوض منافسات “رالي باها الأردن 2018” الذي سيقام الشهر المقبل في صحراء رم.

وأقيم الرالي بدعم من زيوت كرون وفيستيل للأجهزة الكهربائية وإذاعتي “هلا إف إم” و”بلس إف إم». وفي نهاية السباق قام عضوا لجنة الحكام عثمان النشاشيبي وحسن علاء الدين ومدير السباق جورج خوري بتتويج الفائزين في الرالي. وقد بلغت المرحلة الأولى “سلحوب1، مسافة (15.39) كم، ودارت منافسة قوية بين المتسابقين في المرحلة وحل المتسابق العُماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة سوبارو إمبريزا بالمركز الأول بزمن 14.10 دقيقة، وحل المتسابق خالد جمعة وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 بالمركز الثاني بزمن 14.55 دقيقة، وجاء  المتسابق سلامة القماز وملاحه  نجله فيصل القماز على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 5 بالمركز الثالث بزمن 15.34. دقيقة، وحل المتسابق إيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9 بالمركز الرابع بزمن 15.36 دقيقة، وحل المتسابق يوسف الأسمر وملاحه نبيل كيال على متن سيارة سوبارو إمبريزا بالمركز الخامس بزمن 15.43 دقيقة. وفي المرحلة الثانية  “سلحوب 2 “ تصدر المتسابق خالد جمعة المرحلة بزمن 14.20 دقيقة  وتراجع المتسابق العُماني عبدالله الرواحي إلى المركز الثاني بفارق 8 ثوان عن جمعة،  وحل سلامة القماز في المركز الثالث وبقي المتسابق إيهاب الشرفا في المركز الرابع، كما بقي المتسابق يوسف الأسمر في المركز الخامس.

وفي المرحلة الثالثة  “الرمان 1” تصدر المتسابق عبدالله الرواحي المرحلة بزمن 14.21 دقيقة وتراجع  المتسابق خالد جمعة  إلى المركز الثاني، وحل المتسابق يوسف الأسمر في المركز الثالث وجاء المتسابق سلامة القماز في المركز الرابع وحل المتسابق إيهاب الشرفا في المركز الخامس. وفي المرحلة الرابعة “ الرمان 2” تصدر المتسابق جمعة المرحلة واحتل سلامة القماز وإيهاب الشرفا المركزين الثاني والثالث وحل المتسابق سامي فليفل في المركز الرابع وجاء المتسابق طارق الطاهر بالمركز الخامس، وبعد المرحلة الرابعة أعلن المتسابق خالد جمعة فوزه في السباق معززا صدارته في الترتيب العام لبطولة الأردن.