02092018_102423_1
02092018_102423_1
آخر الأخبار

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من دولة رئيس الوزراء الياباني

02 سبتمبر 2018
02 سبتمبر 2018

مسقط في 2 سبتمبر/ العمانية/ تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - رسالة خطية من دولة شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، وقد تسلم الرسالة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء خلال استقبال سموه اليوم معالي كينتارو سونورا المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء الياباني، مبعوث رئيس الحكومة اليابانية والوفد المرافق له، الذي نقل تحيات القيادة في اليابان وتمنياتهم الطيبة لجلالة السلطان المعظم والحكومة بدوام التوفيق وللشعب العماني بالمزيد من النماء والازدهار.

تناول الحديث خلال المقابلة العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين ووسائل تعزيزها في كافة المجالات، كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأشاد معالي كينتارو سونورا بالتنامي المطرد للعلاقات القائمة بين السلطنة واليابان وتطلع بلاده إلى المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

كما أشاد معاليه بالتطور الشامل الذي حققته السلطنة على كافة الأصعدة بفضل القيادة الحكيمة للبلاد مما جعلها تحظى بالاحترام والتقدير من الجميع.

وقد أبلغ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي الضيف نقل تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – أبقاه الله – لجلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان ولرئيس الحكومة اليابانية وتمنيات جلالته الطيبة لهما بالتوفيق وللشعب الياباني الصديق المزيد من التقدم والرخاء.

حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، كما حضرها سعادة ميتسوغو سايتو سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة.