الأولى

604٫7 ألف طالب وطالبة ينتظمون في 1159 مدرسة.. اليوم

01 سبتمبر 2018
01 سبتمبر 2018

إطلاق جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية -

الشيبانية: نقلة نوعية في المناهج بـ «التقنيات المعاصرة» وتطبيق تصنيف المدارس الخاصة -

عمان : يبدأ اليوم 604767 طالبا وطالبة العام الدراسي الجديد 2018/2019م وسينتظمون في 1159 مدرسة حكومية بعد أن تمت اضافة 34 مدرسة جديدة. ويصل عدد المدارس التي ستعمل بالفترة الصباحية إلى 1123 مدرسة، وتمثل ما نسبته 97% ، في حين لا يزيد عدد المدارس التي ستعمل بالفترة المسائية عن (36)مدرسةً، تمثل ما نسبته (3 %).

وأكدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم:إن التقدم الذي يحرزه أبناؤنا الطلبة والطالبات بشكل مستمر في المجالات المتنوعة، لهو مصدر فخر لنا جميعا، ودافع لمزيد من البذل والعطاء في سبيل تطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم، وتنمية معارفهم.

وأوضحت الوزيرة في كلمتها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد أهم البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها هذا العام ومنها فعاليات جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية، والتي تأتي تأكيدا على الاهتمام البالغ والرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بتنمية قدرات أبنائنا الطلبة والطالبات، ورعايتهم، وتسخير كافة الإمكانيات لتعليمهم، وإكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين؛ للتعامل الإيجابي مع القضايا والتحديات المعاصرة. كما استعدت الوزارة لانطلاق جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني، التي خصصها مجلس التعليم لتكون إضافة نوعية إلى سلسلة المبادرات الوطنية الهادفة لإبراز الجهود المقدّرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات، وتشجيع ممارساتهم الإبداعية، والإسهام بفاعلية في تطوير العمل التربوي، حيث سيتم الإعلان خلال هذا العام عن بدء الترشح للجائزة في دورتها الأولى. وأكدت معالي وزيرة التربية والتعليم أن المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين يواصل تقديم برامجه التدريبية الاستراتيجية. وسيتم خلال هذا العام للاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي المركز البالغ عددهم أكثر من 1800 خريج وخريجة، . وبيَّنت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ اعتبارا من العام الدراسي الحالي تطبيق مشروع تصنيف المدارس الخاصة وفق معايير وطنية ودولية معتمدة.