-------------------------------------------------
-------------------------------------------------
الرياضية

صحم يصالح جماهيره ويحقق الفوز الأول من بوابة مجيس

01 سبتمبر 2018
01 سبتمبر 2018

صحار - عبدالله المانعي -

صالح صحم جماهيره وتمكن من تحقيق أول فوز له بالدوري على حساب جاره مجيس بهدف وحيد في ديربي هو الثالث من نوعه بمحافظة شمال الباطنة جرى بينهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الثالثة من دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2018/2019 في لقاء كانت فاكهته جماهير الفريقين. وبذلك يحصد صحم أول ثلاث نقاط في رصيده حيث خسر الجولة الافتتاحية أمام ظفار 1/3 ومن صحار في المباراة الثانية صفر /3 في حين جمدت الخسارة رصيد مجيس عند نقطة واحدة كان قد حصدها بعد تعادله الإيجابي في الجولة الافتتاحية أمام جاره صحار بهدف للكل وخسر المباراة الثانية أمام الشباب بثنائية نظيفة. الشوط الأول أنهاه الفريقان بالتعادل السلبي وفي الدقيقة 70 تمكن صحم من تسجيل هدف السبق بركلة جزاء نفذها محمد الغساني احتسبها حكم اللقاء لتعرض عاهد الهديفي لاعب صحم للعرقلة من قبل لاعب مجيس كيتا لانزين في خط الـ 18 . ورغم وجود الفرص والتي حاز فيها صحم على أفضلية الوصول إلى مرمى حارس مجيس عبدالرحمن المقبالي وتوافرت أمامه أكثر من فرصة خطرة جسدها البرازيلي اوليفيرا وبدر الجابري وأمير رسلان ومحمد الغساني لكن التوفيق لم يكن حليفها.

في المقابل وصل مجيس إلى مرمى سليمان البريكي حارس صحم عن طريق أحمد سالم والإيراني حميد كاظمي وكيتا لانزين لكن المحاولات لم تأت بأي جديد ليكون التعادل السلبي سيد الموقف في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نزل الفريقان بطموحات التهديف وكان هناك ضغط من صحم لكن دفاع مجيس بالتوافق مع الحارس أبطل تلك الهجمات. وفي الدقيقة 62 دخل أحمد سالم مهاجم مجيس لكن تسديدته الرائعة آلت للخارج وكانت فرصة لهدف محقق. وتواصل بحث الفريقين عن هدف من خلال حركة انتشار واسعة في ردهات الملعب تارة من العمق وتارة من الأجناب وعبر مناوشات تمكن صحم من الحصول على ركلة جزاء سجل منها هدفه. وفي الدقيقة 79 دخل أجنبي مجيس كريست ريمي في فرصة في أحرامات حارس صحم لكن الكرة ذهبت للخارج. أدار المباراة الحكم ماجد الحاتمي وساعده حمد المياحي والمؤيد البلوشي وإبراهيم الفارسي الحكم الرابع والمقيم علي القاسمي ومراقب المباراة أحمد بن حمد الخصيبي والمنسق العام للمباراة هزاع الجابري.

حضور رائع للجماهير

رسمت جماهير الفريقين لوحتين زاهيتين في مدرجات الملعب وأوجدت المتعة والإثارة والتشويق، وبرزت رابطة جماهير نادي مجيس بزيها البحري الموحد وقدمت تشجيعا حضاريا ممتعا نثرت معه قصاصات الورق البيضاء في مشهد عبر عن تجسيدها للوقفة خلف فريقها وهو يتواجد مع الكبار في هذا الموسم وازدان مدرجها باللوحات القماشية. في المقابل رغم الظروف أدت رابطة صحم الواجب وقدمت التشجيع للفريق وآزرته عن قرب وتزين مدرجها كذلك بألوان الفريق

عدم استغلال الفرص

حالة من عدم الرضا بالطبع انتابت عبيد خميس الجابري مدرب مجيس عقب الخسارة، حيث قال: خضنا مباراة مهمة كانت لتصحيح المسار وحاولنا استغلال عامل الجمهور التحفيزي الذي نقدم لهم كل الشكر على التواجد وعملنا على إخراج اللاعبين من خسارة المباراة في الجولة الثانية أمام الشباب حيث ركزنا على العامل البدني مع العامل التكتيكي وتصحيح الأخطاء واستغلال الفرص وقدمنا أداء جيدا أمام صحم ولاحت لنا فرص لم يكتب التوفيق لها وكان الأمل أن نخرج على أقل تقدير بالتعادل، واللاعبون لم يقصروا وخلقنا فرصا وسط أداء جيد لكننا لم نوفق في الخروج بنتيجة ايجابية.

مصالحة الجماهير

الارتياح بدا على مدرب صحم سالم بن سلطان النجاشي الذي حقق فريقه الفوز، وقال: نتيجة الفوز ثلاث نقاط مهمة بعد خسارة مباراتين حيث اننا كنا بحاجة للفوز لمصالحة الجماهير وخضنا مباراة كانت صعبة ومتوقع أن فريق مجيس آت من خسارة وهو من الفرق الجيدة والصعبة دائما داخل الملعب فالحمد لله النتيجة جاءت في وقت جيد ومناسب وحاليا توقف الدوري أسبوعين وسنبدأ العمل على تصحيح بعض الأخطاء وأرجو أن يصل الفريق لمرحلة جيدة بعد هذا التوقف ونكون جاهزين للمباريات القادمة.