----------------------------------
----------------------------------
الرياضية

تفاعل وإثارة في انطلاق دوري الناشئين للقدم

01 سبتمبر 2018
01 سبتمبر 2018

متابعة: أحمد البريكي وعادل البراكة وإبراهيم الفلاحي وعبدالله المانعي وسعيد الراسبي وجاسم الصايغ وخليفة الحجري -

حفلت منافسات دوري الناشئين لكرة القدم في أولى جولاته بالكثير من الاثارة والتفاعل والمستويات الفنية، حيث حقق نادي صحم فوزه الأول بدوري الناشئين لكرة القدم تحت 15 سنة بعد تغلبه على السلام بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول على ملعب نادي صحم الرئيسي وسط متابعة جماهيرية لمحبي الفريقين. وشهد شوط المباراة الأول منذ انطلاقته رغبة واضحة من قبل لاعبي الفريقين في تقديم مستوى فني جيد واتضح ذلك جلياً من مجريات الشوط الأول ونجح صحم في تسجيل أول أهدافه عن طريق اللاعب المجيد وائل الخالدي بعد تلقيه تمريرة بينية لم يتوان في إيداعها شباك حارس السلام معلناً تسجيل هدف التقدم لصحم، بعد الهدف حاول لاعبو السلام تنظيم صفوفهم والتقدم نحو الأمام ومن هجمة مرتدة سريعة ووسط دربكة في منطقة الجزاء تمكن السلام من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب أحمد البلوشي وعند قرب انتهاء شوط المباراة الأول تمكن صحم من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب وائل الخالدي نفسه الذي قدم مستوى جيدا في اللقاء.

وفي شــــوط المباراة الثاني شوط المدربين بدأ السلام مهاجماً من أجل تقليص الفــــارق وأجرى كلا المدربين عدة تبديلات لتقوية بعض المراكز فنجح السلام في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب البديل لؤي الفطيسي بعد تسديدة قوية هزت شباك حارس صحم وظل اللعب سجالاً بين الفريقين حتى أتت الدقائق الأخيرة من عمر شوط المباراة الثاني عندما حصل مهاجم صحم المتألق وائل الخالدي على الكرة على مشارف خط الـ 18 لم يتاون في ايداعها شباك حارس السلام وأضاف الهدف الثالث لصحم والهاتريك له شخصياُ في المباراة وبعد الهدف أنهى حكم اللقاء المباراة بفوز ناشئي صحم بنتيجة 3-2 ليحصلوا على أول 3 نقاط لحساب المجموعة الخامسة التي تضم بجانب صحم، السلام وصحار ومجيس والنهضة. أدار اللقاء حكم الساحة على الجساسي وخلفان الصوافي مساعدا أول ونبراس المعمري مساعدا ثانيا، ومقيم ومراقب الحكام سعيد المقبالي.

ظفار يكسب مرباط برباعية

تمكن فريق الناشئين بنادي ظفار من كسب رهان منافسه فريق مرباط بنتيجة ٤/صفر من خلال المواجهة التي جمعتهما مساء امس الاول على ملعب نادي ظفار في إطار منافسات التصفيات التمهيدية لدوري عام السلطنة تحت ١٥ سنة، والتي سيطر من خلالها فريق ظفار على مجريات المباراة منذ انطلاقتها بعدما تمكن من التقدم بهدف السبق بعد مرور نصف الدقيقة الاولى من عمر المباراة عن طريق اللاعب محمد سالم العريبي الذي سجل الهدف الأسرع في الدوري والذي منح زملاءه الافضلية في السيطرة الميدانية التي أثمرت عن هدف ثان في الدقيقة ١٣ لظفار عن طريق اللاعب محمد العريبي نفسه اثر تسديدة استقرت في شباك فريق مرباط الذي حاول العودة للمباراة الا ان فارق البنية الجسمانية والامكانيات كانت لصالح عناصر فريق ظفار الذي تمكن من اضافة هدف ثالث في الدقيقة ٣٧ عن طريق الهداف محمد العريبي الذي سجل (الهاتريك) والذي انتهى عليه الشوط الاول بنتيجة ٣/صفر.

ودخل طرفا اللقاء الشوط الثاني من أجل زيارة الشباك خاصة من جانب فريق ظفار الذي سعى إلى زيادة غلة الأهداف مستغلا فارق الإمكانيات لدي عناصر مرباط مما تمكن من اضافة هدف رابع في الدقيقة ٤٩ عن طريق اللاعب سلطان بن محمد النهدي الذي تمكن من زيارة شباك مرباط اثر تسديدة قوية استقرت في مرمى فريق مرباط الذي تمكن من شن جملة من الهجمات التي افتقرت للتنظيم والتركيز وذلك لقلة خبرة اللاعبين وصغر سنهم الا ان البعض يملك إمكانيات مهارية بحاجة إلى اهتمام وصقل اكبر من قبل الجهاز الفني الذي اجرى مجموعة من التبديلات كان لها الفضل في عدم تسجيل لاعبي ظفار مزيدا من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز فريق ظفار بنتيجة ٤/صفر.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من سرحان العامري للساحة وساعده على الخطوط كل من جاسم الخروصي واحمد سالم بيت جميل، والدكتور سالم غريب الراشدي مقيما ومراقبا.

النصر يفوز على الاتحاد

وفِي المسابقة والمجموعة نفسها تمكن فريق النصر من قلب النتيجة وكسب منافسه فريق الاتحاد بنتيجة ٤/٣ من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاول على ملعب نادي الاتحاد، والتي أنهى الفريقان شوطها الاول بتقدم فريق الاتحاد بنتيجة ٣/٢ من خلال ما قدمه الفريقان من مستوى إيجابي شهد تنافسا قويا تمكن كل من أيهم أنور رجب وطلال يزيد رمضان وتركي عبدالله عوض فيما أحرز أهداف النصر كل من أسامة مجدي شعبان وزياد طارق ناصر.

وفِي الشوط الثاني استمر التنافس بين الفريقين واحتدم اللقاء وتمكن النصر في مطلع الشوط الثاني من تعديل النتيجة عن طريق يونس احمد يونس الذي تمكن من زيارة شباك الاتحاد الذي حاول العودة للمباراة الا ان محمد عبدالحكيم صبيح تمكن من اضافة الهدف الرابع للنصر والذي انتهت عليه المباراة بنتيجة ٤/٣ للنصر. ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من احمد عقيل باعمر للساحة وساعده على الخطوط كل من سمح حميد الهنائي ويوسف سهيل المعشني، وعبدالله باحجاج مقيما ومراقبا.

الشباب يتغلب على السويق

تمكن نادي الشباب من تحقيق انتصار ثمين على نادي السويق في افتتاح مباريات دوري تحت 15 سنة حيث استضاف الشباب جاره نادي السويق على ملعب فريق الجنينة بولاية بركاء في مباراة متكافئة من الطرفين مع افضلية نسبية للشباب، وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الطرفين في شوط قدم فيه الفريقان مستوى متوسطا وسنحت للفريقين فرص قليلة للتسجيل.

وفي الشوط الثاني تغير الوضع حيث فرض لاعبو الشباب اسلوبهم في ارض الملعب مع تميز وسط السويق ومع الثلث الاخير من الشوط الثاني تقدم الشباب بهدف بعد كرة عرضية من لاعب الشباب وخروج غير موفق من حارس السويق وحاول مدافع السويق وحيد البارحي ابعاد الكرة لكن كرته اصطدمت بزميله زكريا السعدي حيث ارتدت الكرة للمرمى بعدها بدقائق سجل الشباب هدفه الثاني عن طريق لاعبه طلال العامري الذي تلقى كرة بينية جميلة من زميله تيمور البوسعيدي حاول بعد السويق تقليص النتيجة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الشباب بهدفين دون مقابل.

ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من يونس النضيري حكم ساحة وسلطان الصقري مساعدا أول وبدو النصيري مساعدا ثانيا.

تعادل إيجابي بين مجيس وصحار

تعادل مجيس مع صحار بهدفين للكل في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب نادي مجيس في الجولة الافتتاحية لدوري الناشئين لكرة القدم تحت سن 15 سنة ضمن المجموعة الأولى وبهذا التعادل حصد كل فريق نقطة في رصيده.

جعلان يكتسح العروبة

اكتسح جعلان منافسه العروبة بخمسة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الأول من دوري الناشئين لكرة القدم في المباراة التي جرت على ملعب الرديف بنادي جعلان ليحصد بذلك جعلان اول ثلاث نقاط له في الدوري. وجاءت اهداف جعلان الخمسة حيث جاء الهدف الأول بواسطة سفيان المخيني من الشوط الأول الذي انتهى بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني مع سيطرة جعلانية أضاف علي المشايخي الهدف الثاني وأحرز الهدف الثالث مشاري الحسني ثم عزز اللاعب محمد المخيني بتقدم فريقه بالهدف الرابع واختتم مهرجان الاهداف عبدالله المشايخي فيما احرز هدف العروبة الوحيد سجله مازن المطاعني مدافع جعلان من خطأ دفاعي المباراة في مجملها كانت من طرف واحد تسيد فيها جعلان الأداء والنتيجة واستغل أثمن الفرص وفي الشوط الثاني الذي تناوب فيه اللاعبون على إحراز الأهداف بعدما وجدوا التراخي من مدافعي ناشئي العروبة الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه وظهر عليه الاستسلام وإن كان سعى إلى التحسن في الشوط الأول إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى مرمى جعلان وظهروا على لاعبي ناشئي العروبة التشتت وعدم التركيز مما افقد السيطرة الميدانية وخسر بهذه النتيجة. وأبدى مدرب جعلان جابر بن سعيد البلوشي انطباعه الطيب لمجريات هذه المباراة التي أنهاها ناشئو جعلان بمهارة عالية معتبرا أن الفريق يمشي في المسار الصحيح وأن القادم سيكون بنفس النهج بل للأفضل وأن تكون حظوظ الأخضر الصغير تمضي قدما لتحقيق آمال الفريق بالصعود إلى المراحل النهائية لمجموعة الشرقية معربا عن شكره على نجوم الأخضر الصغير لما قدموه في المباراة كما أن اجتهاد اللاعب في مشواره الكروي لهو عامل طيب واجتهاد واسع لاجتياز أغوار هذا العمل الكروي.

تعادل الوحدة وصور

تعادل فريقا الوحدة وصور بهدف واحد لكل منهما سجلا في الشوط الثاني من المباراة التي استضافها ملعب صور ضمن فعاليات دوري الناشئين لكرة القدم لموسم 2018- 2019 وقد أحرز صور هدفه الاول في الدقيقة (٣) عن طريق اللاعب عبدالعزيز محفوظ سلطان وأدرك الوحدة التعادل في الدقيقة (٤٠) عن طريق اللاعب فلاح عبيد، ومن خلال أداء المباراة في الشوط الأول الذي تبادل الفريقان الهجمات والدخول من عمق الميدان وكانت هناك محاولات جادة في إحراز هدف السبق لكن عامل التسرع وعدم التركيز عند الدخول إلى منطقة الخصم احال دون إحراز نتيجة إيجابية وكان مدربا الفريقين يوجهان اللاعبين لاستغلال الفرص وعدم التهور أثناء التوغل في المنطقة المحظورة ليمر وقت هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني وبعد مرور ثلاث دقائق على بدايته احرز لاعب صور عبدالعزيز محفوظ سلطان هدف صور الأول من كرة توغل بها داخل منطقة الوحدة سجل منها هدفا نشطا، بعد هذا الهدف الذي ولج مرمى الوحدة مع تراجع صور لمنطقة خط ١٨ وضغط الوحدة الذي واجه هجومه تصديا من قبل خطوط صور الخلفية رغم الكرات التي لم يستغلها هجوم الوحدة فقد ظل صور يعتمد على الكرات المرتدة التي لم تستغل عند مرمى الوحدة. وفي الدقيقة (٤٠) سدد لاعب الوحدة فلاح عبيد كرة سكنت شباك حارس صور محرزا هدف تعادل فريقه، واستمرت المحاولات من الفريقين في الخروج بنتيجة وحصد نقاط المباراة الثلاث إلا أن اللقاء انتهى مع صافرة الحكم بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

أدار المباراة حكم الساحة ناصر الرحبي وساعده على خطوط التماس خميس المسروي ومحمد البطاشي، والدولي ابراهيم بن خميس البلوشي مقيم المباراة.

فوز بدية على الكامل والوافي

فاز نادي بدية على الكامل والوافي بثلاثة اهداف مقابل هدفين وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بدوري الناشئين تحت سن 15 سنة في لقاء حماسي جمعهما عصر أمس الاول بملعب بدية بمحافظة شمال الشرقية، مجريات الشوط الاول انتهت بتعادل سلبي لكلا الفريقين حيث اظهر الفريقان الندية وتبادل الهجمات بصورة متكافئة استطاع اصحاب الارض استثمار ربع الساعة الاولى بهذا الشوط لصالحهم في نقل الكرة وبناء الهجمات لكن فريق الكامل والوافي تمكن من احداث التوازن ونشط في ارض الملعب حتى نهاية الشوط.

وجاء الشوط الثاني مغايرا فقد اقتنص مهاجم الكامل والوافي أحمد بن حمد الهاشمي فسجل هدف السبق في الدقيقة 8 من هذا الشوط ثم اضاف عبدالرحمن بن عوض الراسبي الدقيقة 22 ولم يتوان مهاجم بدية الطيب السعدي عن الرد وبقوة فسجل هدفين جميلين على التوالي في الدقائق 13و20 عن الرد وأضاف اللاعب سعيد بن راشد الحجري هدف التقدم لفريقه مفتتحا مشواره الكروي بقيادة مدربه المصري زين العابدين طنطاوي.

وعلى الرغم من تقدم بدية بالأهداف الثلاثة حاول فريق الكامل والوافي تمرير العديد من الهجمات بضغط ومتابعة من قبل المدرب الوطني المخضرم سالم المطاعني فقد حاول الهجوم الثلاثي عبدالعزيز الراسبي وأحمد الهاشمي وعبدالرحمن عوض تمرير أكثر من فرصة قبل انتهاء الشوط لكن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح بسبب ضعف التركيز وقلة الخبرة في التسجيل اتاح لفريق بدية فرصة ثمينة للفوز بأول ثلاث نقاط تسجل في رصيده من هذه المباراة. أدار اللقاء الحكم خالد بن عبيد العبري حكما للساحة وبمساعدة كل من عبدالله الفوري مساعدا أول ومحمد بن كرم البلوشي مساعدا ثانيا، وعبدالله العموري مقيما ومراقبا للمباراة.