2233235
2233235
الرياضية

مسقط يفوز على الرستاق بنتيجة 3/٢

31 أغسطس 2018
31 أغسطس 2018

كتب / عبدالله الوهيبي -

نجح فريق مسقط لكرة القدم في الفوز على مستضيفه الرستاق بنتيجة ٢/٣ في المباراة المثيرة التي استضاف احداثها امس ملعب استاد السيب الرياضي وسط حضور قليل من جماهير الفريقين وكانت في ختام لقاءات الجولة الثالثة لمنافسات بطولة دوري عمانتل للموسم الحالي ٢٠١٩/٢٠١٨

أهداف الفريق الفائز جاءت عن طريق المتألق المحترف الأجنبي مصطفى كويات ( هدفين ) في الدقائق ١٨ و٣٣ فيما أضاف البديل الناجح محمود المقيمي الهدف الثالث لمسقط في الدقيقة ٧٥ .

فيما جاء هدفا الرستاق في الدقيقة ٥٣ ومن البديل احمد الخروصي من ركلة جزاء في الدقيقة ٩٤ من عمر الشوط الثاني.

وبالفوز الذي حققه مسقط امس يرفع رصيده الى ٦ نقاط ويتقدم خطوة جيدة في بطولة الدوري ، فيما يتوقف رصيد الرستاق عند نقاطه الثلاث السابقة ويتراجع قليلا للخلف في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري.

الشوط الأول

البداية جاءت سريعة جدا من لاعبي الفريقين في أول خمس دقائق من انطلاقتها الجيدة في محاولة من جانب لاعبي خط المقدمة لإحراز هدف مبكر يريح به الاعصاب ويسعد به انصار جماهير الفريقين القليلة الحاضرة لمتابعة لمجريات اللقاء والذي لا تقبل نتيجته القسمة على اثنين كون الخروج بنتيجة التعادل سواء السلبي او الإيجابي هي نتبجة لا تخدم الفريقين بأي حال من الأحوال ، خاصة وأن كلا منهما يتساوى بنفس الرصيد حتى مع نهاية الجولة السابقة .

لتشهد الدقائق التالية من عمر اللقاء بداية سلسلة إهدار الفرص السهلة منها والخطرة على مرمى حارسي الفريقين اللذين بدورهما تألقا بشكل جيد في التصدي لجانب منها وجانب منها تكفل الخط الخلفي المكون من المدافعين بإبعادها بشكل جيد .

وأولى الفرص كانت في الدقيقة ٧ وعن طريق مهاجم الرستاق المحترف الأجنبي ممادو تياو الذي سنحت له فرصة التهديف وهو في مواجهة المرمى لكن كرته القوية اصطدمت بالمدافع مهنا الحبسي وخرجت إلى ضربة ركنية .

وفرصة أخرى للمستضيف الرستاق عن طريق اشهاد عبيد في الدقيقة ١٠ بتوغله داخل المنطقة لكن تسديدته القوية خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس مازن الكاسبي .

بعدها أحس لاعبو فريق مسقط بخطورة الموقف بشكل سريع وعملوا على تنظيم الصفوف والسعي قدما للتقدم للأمام في محاولة للضغط على مرمى حارس الرستاق فارس الغيثي الذي لم يختبر بأي كرة خطرة خلال الوقت السابق ، لتبدأ أول فرص فارس العاصمة عن طريق المحترف الأجنبي حسن موتريال في الدقيقة ١٣ من خلال الكرة الرأسية التي بددها فوق العارضة إلى خارج الملعب .

بعدها نجح فريق مسقط في افتتاح باب التسجيل باللقاء عند الدقيقة ١٨ من خلال الكرة العرضية التي حصل عليها المحترف الاجنبي مصطفى كويات داخل الصندوق بعد حصوله على كرة عرضية لم يتوان كويات في تسديدها على يمين الحارس فارس الغيثي الذي بدوره لم ينجح في التصدي لها لتعانق الشباك بالأخير.

بعدها حاول لاعبو فريق الرستاق العودة لمجريات اللقاء وتنظيم صفوفهم وسنحت للاعبيه اكثر من فرصة للتهدبف على مرمى المنافس، لكن جميع تلك المحاولات الهجومية لم يكتب لها النجاح بفضل تألق حارس مسقط الكاسبي ومن أمامه مدافعي الفريق بقيادة ماجد البلوشي وطارق بيت مستهيل ومهنا الحبسي .

لتأتي الدقيقة ٣٣ وتحمل معها الخبر السعيد لمسقط من خلال اضافة الهدف الثاني وعن طريق المتألق بالمباراة المحترف الاجنبي مصطفى كويات ومن انفراد صريح بحارس مرمى الرستاق نجح كويات في تسديد الكرة على يمينه على الرغم من المحاولات التي قام بها للإمساك بالكرة الا انها عانقت الشباك في الاخير .

بعدها مرت الدقائق العشر سريعة على لاعبي العنابي الرستاق وبطيئة على لاعبي مسقط واستمر تمركز اللعب داخل منطقة الوسط دون أي خطوره تذكر على مرمى حارسي الفريقين ليبقى الوضع كما هو عليه وبقاء النتيجة على حالها حتى مع مرور الوقت الاصلي والوقت الاضافي الذي قدر من جانب حكم اللقاء الدولي عمر اليعقوبي بدقيقتين ليعلن بعدها عن صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم مسقط ٢/ صفر في انتظار ما سوف تسفر عنه نتيجة الشوط الثاني من اللقاء.

الشوط الثاني

بدايته جاءت على نفس بداية الشوط سريعة من جانب العنابي الرستاق الذي دخل هذا الشوط واضعا نصب عينيه تقليص الفارق في البداية ومن ثم السعي قدما لإدراك هدف التعادل الثاني وهو ما تحقق له في الأخير بعد نجاح المحترف الأجنبي ارماند في تسجيل الهدف الاول بعد استغلاله لكرة جيدة من خلال تنفيذ الضربة الركنية وحدوث دربكة وتجمع للاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء لينجح ارماندو في تسدبدة قوية في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس مازن الكاسبي .

بعدها جاء دور مدربي الفريقين التونسي حسان الحشاني (الرستاق) والوطني ابراهيم صومار ( مسقط ) في إجراء عدد من التبديلات في الصفوف وذلك بهدف تنشيط خط المقدمة تحديدا.

لتسنح للاعبي الفريقين بعد ذلك مجموعة من الفرص السهلة والخطرة على مرمى الفريقين لم يتم استغلالها بشكل جيد في الوقت القادم لعمر اللقاء الذي جاء سريعا جدا في الثلث ساعة الأخير .

ليضغط لاعبو الرستاق في محاولة لإدراك هدف التعادل وتقدموا بشكل جيد فيما عمل لاعبو مسقط على التراجع للخلف قليلا للمحافظة على النتبجة والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة والتي من إحداها نجح البديل محمود المقيمي في تعزيز النتيجة لفريقه مسقط بإضافته الهدف الثالث بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى بشكل جيد لتجد قدم المقيمي لها بالمرصاد ليغمزها في المرمى في الدقيقة ٧٥، لتتصعب مهمة فريق الرستاق في الوقت المتبقي من اللقاء وعلى الرغم من عملية الإضافات التي قام بها مدربه التونسي حسان الحشاني إلا أنها لم تحمل معها الأخبار السعيدة للفريق العنابي. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع في الدقيقة ٩٤ احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للرستاق نتيجة لمس أحد مدافعي مسقط للكرة داخل الصندوق ويتصدى البديل احمد الخروصي لتنفيذ الركلة وينجح في ترجمتها لهدف ثان مقلصا فارق النتيجة الى ٢/٣ بعدها اطلق الحكم صافرة النهاية بفوز مسقط وهو الفوز الثاني له على التوالي وخسارة الرستاق وهي الخسارة الثانية بالدوري بالموسم الحالي الذي سيتوقف لمدة اسبوعين من اليوم.

أدار اللقاء الدولي عمر اليعقوبي وساعده على الخطوط الدولي عبدالله الجرداني والمؤيد البلوشي والدولي يعقوب عبدالباقي (رابعا) وعبدالله باعبود ( مقيما للحكام ) ومحمد بن حمد المخيني ( مراقبا للمباراة ) ويحيى الهطالي ( منسقا عام للمباراة ) ومحمد الفروجي ( منسقا إعلاميا للمباراة )