3
3
الرياضية

عدي خضر يمنح ظفار 3 نقاط ثمينة من نادي عمان

31 أغسطس 2018
31 أغسطس 2018

متابعة - بشير الريامي -

في أداء متوسط للفريقين تمكن ظفار من الفوز على نادي عمان بهدف دون مقابل وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري عمانتل في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد السيب الرياضي. الفريقان لعبا بحماس في دقائق المباراة الأولى مع تسجيل أفضلية للاعبي ظفار في الوسط وتقدم لاعبوه من أجل التبكير في التسجيل فهيمنوا على وسط الملعب ونفذوا مجموعة من الطلعات الهجومية باتجاه مرمى نادي عمان ولاحت لهم مجموعة فرص أمام المرمى ولكن تلك المحاولات لم يحالفه التوفيق. وسرعان ما نظم لاعبو نادي عمان صفوفهم وأمسكوا بمنطقة العمليات وقاموا بمجموعة محاولات مع زيادة الضغط في الوسط والهجوم لكن محاولاتهم كانت تصطدم بالدفاعات الظفارية التي لم تمكنهم من التقدم نحو المرمى والوصول الى الشباك. واستمر الوضع بين أخذ ورد بين لاعبي الفريقين فتعامل لاعبو ظفار بواقعية أمام محاولات واندفاع لاعبي عمان واعتمدوا أحيانا على المرتدات واحيانا على الكرات الطويلة ولاحت لهم مجموعة فرص أمام المرمى لكنها ضاعت بسبب استعجال اللاعبين. وفي خضم المحاولات كانت المفاجأة في الدقيقة ٤٠ باحتساب ضربة جزاء لظفار بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي نادي عمان وتقدم لتنفيذ الضربة لاعب ظفار العراقي عدي خضر ونفذها بشكل صحيح في المرمى معلنا تقدم ظفار في النتيجة.

قراءات المدربين

في الشوط الثاني دخل اللاعبون بنشاط مصممين على تقديم أداء أفضل فلعبوا من دون تحفظ ودخل لاعبو نادي عمان على أمل مباغتة ظفار ومعادلة النتيجة. مدربا الفريقين واصلا إعطاء تعليماتهما للاعبين مع حضور جماهيري ضعيف تابع الفريقين على مدرجات الملعب. قراءات مدربي الفريقين لسير المباراة أعقبها مجموعة تغييرات لبعض العناصر وإشراك دماء جديدة لتنشيط الأداء. ظهر تفوق لاعبي ظفار وسط الملعب وحاول الوصول إلى مرمى نادي عمان لكن دون جدوى، ثم تواصل الاداء سريعا وجيدا بين لاعبي الفريقين ومعظم محاولات اللاعبين لم تشكل خطورة واضحة. وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه باسل الرواحي بعد تدخل خشن للاعب ضد أحد مهاجمي نادي عمان ليلعب ظفار ناقصا فيما تبقى من دقائق المباراة. ثم ضغط لاعبو نادي عمان في الدقائق الاخيرة لاستثمار النقص العددي في فريق ظفار وواصل مدربا الفريقين إجراء التغييرات في صفوف فريقيهما، واحتسب حكم المباراة خمس دقائق بدل الضائع حاول خلالها لاعبو نادي عمان الضغط بقوة على مرمى ظفار ولكن دون جدوى، لتألق الدفاعات وحارس المرمى ويعلن بعد ذلك الحكم نهاية المباراة بفوز ظفار بهدف دون مقابل.

مباراة صعبة

أكد المصري محمد وهبة مدرب ظفار أن مباراة فريقه امام نادي عمان كانت صعبة وقدم لاعبو نادي عمان أداءً قويا، وقال: تابعت الفريق في مباراتين سابقتين وكان الأداء مميزا وعكس نتائجهم ، فعناصر الفريق جيدة و يلعبون بطريقة ٤-٣ - ٣ ولدى الفريق لاعبون جيدون يصنعون الحلول. وقال مدرب ظفار: فريقي لم يستعد بشكل جيد ولم يقدم اداء مقنعا خاصة اننا لعبنا آخر مباراة قبل ثلاثة أيام وعانينا من إرهاق السفر بالإضافة إلى حرارة الجو. وأكد وهبة أن الفوز في هذه المباراة مكسب جيد بالنسبة لنا ولاستمرارية المنافسة في الدوري والمباراة كانت من اصعب المباريات التي لعبناها حتى الآن. وقال مدرب ظفار إن تدني مستوى اداء الفرق نتيجة لتقارب وقت المباريات، فالفرق تحتاج للوقت لإعداد لاعبيها بالإضافة الى الارهاق الذي يصيب اللاعبين وأوضح أن الطرد أثر على أداء الفريق ولكننا تمكنا من التعامل مع الضغط الذي شكله لاعبو نادي عمان في الدقائق الاخيرة. واختتم: أتمنى أن نستمر في تحقيق النتائج الايجابية ويستمر اداء اللاعبين في الارتفاع تصاعديا ونحقق نتائج مرضية في مبارياتنا القادمة.

التحكيم علامة استفهام

قال الصربي ديفور بيربر مدرب نادي عمان: خسرنا ثلاث مباريات بالنتيجة نفسها وهذا ليس جيدا بالنسبة لنا ووضعنا سيئ بكل تأكيد ونخسر بالطريقة نفسها. وأضاف بيربر: الحكم لم يحتسب لنا ضربة جزاء بالطريقة نفسها التي احتسبها لظفار واذا كان لنادي عمان مشكلة مع الحكام فلا بد أن نعرفها وبالنسبة لنا فهناك علامة استفهام على الحكام. وأضاف: فريقي قدم مباراة كبيرة عطفا على الاداء الذي قدمه اللاعبون وفريق ظفار فريق كبير ولديه ثمانية لاعبين من المنتخب وبالتالي هو منتخب وطني مصغر كما أن العامل النفسي كان له تأثير فقد جئنا من خسارتين ولكننا لعبنا بشكل جيد وحصلنا على مجموعة من الفرص ولكنها لم تستغل بشكل جيد، و في المقابل لدينا مشاكل داخلية في الفريق مثل الاصابات وغيرها. واختتم مدرب نادي عمان: لعبنا أمام ناد كبير وقدمنا أداء جيدا في المباراة وسأعمل على اعداد الفريق خلال فترة التوقف ولدينا أسبوعان للإعداد للمباراة القادمة بشكل أفضل.