الأولى

مؤتمر وطني يستعرض آخر مستجدات طب الأذن والأنف والحنجرة

30 أغسطس 2018
30 أغسطس 2018

بمشاركة 400 مختص و100 محاضر -

كتب - عامر الرواس: بدأت أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه أعمال المؤتمر الوطني الـ 21 للأذن والأنف والحنجرة وذلك برعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين ويختتم غدا.

وقال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار في كلمته خلال الافتتاح ان المؤتمر الوطني إلى جانب الملتقى الـ 11 للجمعية الخليجية للأذن والأنف والحنجرة الخليجي الذي يعقد على هامش المؤتمر يستعرضان آخر المستجدات العلمية في مجال علاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة والعنق والرأس وسيكون ثرياً بتبادل المعلومات والخبرات العلمية من قبل الخبراء والمستشارين وهو حافل بالكثير من الأوراق العلمية والتجارب العملية.

ويتضمن المؤتمر أكثر من عشرين جلسة علمية وخمسة محاور نقاشية وخمس حلقات عمل جانبية.

كما سيتم عرض 150 ملصقا علميا وورقة عمل خلال هذه الجلسات. وأكد الدكتور حسين بن عبدالرحمن الرائد رئيس الجمعية الخليجية للأذن والأنف والحنجرة في كلمته على أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية في دول مجلس التعاون الخليجي التي تساهم في تبادل الخبرات.

ويشارك في المؤتمر حوالي 400 من المختصين في مجال الأذن والأنف والحنجرة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وآسيا وأوروبا وأمريكا وكندا اضافة إلى 100 متحدث من داخل السلطنة وخارجها.