عمان اليوم

تأهيل 21 متدربا في التصميم بدائرة التراث والثقافة بشمال الباطنة

30 أغسطس 2018
30 أغسطس 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

اختتمت دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة الدورة التدريبية في مجال التصميم بالفوتوشوب التي شارك فيها 21 مشاركا ومشاركة تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة.

تطرقت الدورة التدريبية إلى مقدمة في برنامج الفوتوشوب وكيفية استخدام كافة الأدوات بشكل عملي كالأدوات السحرية وأدوات القص والتحديد والرسم والتظليل والتلوين والأشكال وغيرها من الأدوات لإنشاء وتحرير الصور المختلفة.

وجاء الختام بحضور راشد بن صالح الشيادي مدير الدائرة الذي شكر جميع المشاركين على البذل والالتزام بالحضور اليومي متمنيا لهم الاستفادة من مثل هذه الدورات التي تقدمها الدائرة سنويا خصوصا في الفترة الصيفية المتزامنة مع إجازات الطلاب؛ لتجمع بين الفائدة والمتعة في استغلال الإجازة الصيفية.

وبعدها تم تسليم شهادات إتمام الدورة والتقاط الصور التذكارية مع المشاركين.

وقام المشاركون بجولة استطلاعية لمشاهدة مرافق الدائرة التراثية والثقافية، كمنفذ بيع الكتب، والمكتبة وكذلك مرسم الشباب بالدائرة.

حيث اطلع المشاركون على الكتب الموجودة بالدائرة وكذلك اللوحات الفنية.

وقال المشارك سعيد الشبلي: إن الدورة كانت مفيدة بالنسبة له، تعلم فيها الجديد والمفيد، وإنها ستفيده في المنهج المدرسي في عامه الدراسي المقبل.

وقالت المشاركة فاطمة الشيادية: إن الاستفادة من هذه الدورة كانت ملحوظة بالنسبة لها ويمكنها تطبيق ما تعلمته واكتشاف المزيد ع--ن البرنامج في جهازها المحمول من خلال الممارسة والعمل على تحرير إنشاء الصور والصور المتحركة.