466
466
الاقتصادية

الخرافي: اتفاق التسهيلات يعكس الثقة في «زين» للاتصالات

30 أغسطس 2018
30 أغسطس 2018

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين»، إن «إبرام اتفاق التسهيلات الأخيرة للمجموعة يعكس الثقة في استراتيجية تحول «زين» من قبل المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي، ولذلك نقدر هذا الدعم المتجدد من المؤسسات المصرفية الإقليمية والدولية في خطط أعمالنا».

وأضاف بدر ناصر الخرافي في بيان للشركة امس ان هذه التسهيلات الائتمانية تعتبر بمثابة دعم لسيولة المجموعة وملاءتها المالية، و ستساعدنا في استكشاف المزيد من الفرص وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي مستقبلا. كانت «زين» أعلنت الأربعاء، عن توقيع اتفاقية إعادة تمويل تسهيلات ائتمانية مُتجددة بقيمة 700 مليون دولار، بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية.

وكشفت «زين» في البيان الصحفي أن بنك أبوظبي الأول قام بدور المنسق للتسهيلات الائتمانية، وقام كل من بنك أبوظبي الأول ومجموعة سامبا المالية بدور مدير الإصدار، وكل من المؤسسة العربية المصرفية، وبنك MUFG المحدود (فرع مركز دبي المالي العالمي-دبي)، بنك كريدي أجريكول، سيتي بنك N.A. فرع لندن، ناتيكسيس فرع مركز دبي المالي العالمي، وبنك الاتحاد الوطني بصفتهم المنظم الرئيسي المفوض، فيما قام البنك العربي بدور المنظم المفوض، وتم تعيين بنك أبوظبي الأول كوكيل لهذا الاكتتاب.

وكشفت «زين» التابعة لـ»عُمانتل» بنسبة 21.9%، التي تعمل وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا عن إتمام تغطيه التسهيلات بأكثر من المبلغ المطلوب وهو ما نتج عنه تقليص الالتزام الأصلي لكل بنك عند التوقيع.

ووفقا للبيان، سيعمل هذا الاتفاق على إعادة تمويل تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 800 مليون دولار كان تم ترتيبها عام 2014، كما أن هذه التسهيلات سيتم استخدامها للأغراض العامة التي تخدم استراتيجية المجموعة. وأوضح الخرافي في البيان الصادر أمس أن «زين» تحرص في تنفيذ استراتيجية أعمالها على أن تكون المجموعة أكثر ديناميكية بتعزيز الملاءة المالية، خصوصاً مع التطورات التي شهدناها مؤخراً مثل تجميع نتائج عمليات المجموعة في السعودية ضمن نتائج مجموعة زين اعتباراً من فترة الربع الثالث من هذا العام.

وكانت المجموعة قد سبق و أعلنت عن ارتفاع صافي أرباحها نصف السنوية بنسبة 5% من العام 2018، مع نمو قاعدة العملاء بنحو 5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017، وزيادة إيرادات قطاع خدمات البيانات بواقع 10% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتصدر سهم «زين» نشاط التداول بالبورصة الكويتية مع انطلاقة تعاملات أمس الخميس، حيث تم تداول 819 ألف سهم في الصباح ، وذلك بتنفيذ 58 صفقة بسيولة قيمتها 393 ألف دينار كويتي ، مع ارتفاع للسهم بنسبة 0.42% عند سعر 478 فلساً.