5757
5757
الاقتصادية

الدولار يهبط لليوم الخامس مع انحسار مخاوف الحرب التجارية

30 أغسطس 2018
30 أغسطس 2018

لندن (رويترز) - تراجع الدولار للجلسة الخامسة على التوالي أمس مع تعزز الشهية للعملات عالية المخاطر في ظل انحسار مخاوف الصراعات التجارية لكن الخسائر جاءت محدودة بفعل تدني التداولات المعتاد نهاية الشهر.

وظل مؤشر العملة الأمريكية عند أدنى مستوياته في شهر 94.52 مع مراهنة المستثمرين على أن اتفاق تجارة مرجح بين الولايات المتحدة وكندا سيقلص تدفقات الأموال على الدولار التي كانت مدفوعة في الأيام الأخيرة ببواعث القلق من تصاعد في النزاع التجاري.

وتصدر الجنيه الاسترليني مكاسب العملات لآمال بأن تتفق بريطانيا والاتحاد الأوروبي على علاقات تجارية في المستقبل قبل سريان الانسحاب البريطاني من الاتحاد.

وسجل الاسترليني 1.30 دولار للمرة الأولى منذ السادس من أغسطس وهبط اليورو 1.3 بالمائة مقابل العملة البريطانية في الجلستين الأخيرتين لينزل عن 90 بنسا.

وظل اليورو قويا أمام الدولار وتجاوز 1.17 دولار مع مراهنة المستثمرين على أن تنامي الشهية للمخاطرة سيعزز العملة الموحدة. وارتفع اليورو أكثر من 3.5 بالمائة على مدى الأسبوعين الأخيرين بعد أن سجل أقل سعر في شهرين.

وهبط الدولار النيوزيلندي واحدا بالمائة إلى 0.6645 دولار أمريكي بعد تراجع ثقة الشركات لأدنى مستوياتها في عشر سنوات في أغسطس. وتراجع اليوان 0.3 بالمائة في المعاملات الخارجية إلى 6.8430 للدولار مواصلا خسائره للجلسة الثالثة.