عمان اليوم

بدء برامج الإنماء المهني بمدارس ولاية المضيبي

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

بدأت مدارس ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية تطبيق برامج خطة الإنماء المهني للعاملين فيها من المعلمين والإداريين من خلال تقديم العديد من أوراق العمل التربوية والتعليمية.

وقال حمود بن حمد البراشدي مدير مدرسة قتادة بن النعمان للتعليم الأساسي: إن برنامج الإنماء المهني برنامج منظم ومخطط يمكن للمعلم من زيادة المعرفة في أداء مهامه المهنية باكتساب خبرات علمية وثقافية وتلعب برامج الإنماء المهني دورا كبيرا في غرس المهارات والمعرفة التربوية وفق أحدث النظم التربوية العالمية ونظريات التعليم ويعتبر ركنا أساسيا يعتمد في بناء الأجيال.

من جانبه قال حمود بن ساعد العامري معلم مادة اللغة العربية: «يمثل الإنماء المهني فرصة كبيرة لغرس المهارات والمعارف التربوية ويوفر جوا ملائما لاكتساب الخبرات الجديدة والاطلاع على التجارب المتجددة في استراتيجيات وطرائق التدريس والنظريات التربوية الحديثة والتي من شأنها مساعدة المعلم وكافة المنتمين للميدان التربوي في التعامل مع الطلاب بمختلف أعمارهم ومستوياتهم».

وأضاف: «برامج الإنماء المهني تحقق للمعلم الكثير من الاستفادة على جميع المستويات لا سيما تلك البرامج التي تحظى بعناية في اختيار موضوعاتها وتركز في إعدادها والإتقان في طرق تقديمها».