عمان اليوم

مناقشة توصيل شبكة المياه والتخلص من مخلفات البناء بوادي المعاول

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

وادي المعاول- سامي بن خلفان البحري -

ناقشت صباح أمس لجنة شؤون البلدية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة عددا من المواضيع التي تُعنى بالمجالات البلدية وترمي لخدمة المجتمع، وذلك في اجتماعها السادس لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ محمد بن علي بـن سعيد الغفيلي والي الولاية وحضور الأعضاء.

في بداية الاجتماع ثمّن الوالي كافة الجهود خدمة للولاية وتلبية احتياجاتها وأثنى على ما تم إنجازه مقدما شكره للجميع ومؤكدا على مواصلة العطاء. ثم ناقش الاجتماع مشروع توصيل الشبكة الداخلية لمياه التحلية ومطالبة عدد من الأعضاء بفتح مكتب خاص بالولاية تابع للهيئة العامة للكهرباء والمياه لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمة. وتطرقت اللجنة في اجتماعها إلى ظاهرة رمي المخلفات في الأودية والأماكن غير المخصصة لذلك كمخلفات البناء وغيرها من قبل بعض المواطنين وأصحاب الناقلات ومقاولي البناء وبحث الأضرار البيئية والصحية الناتجة عن ذلك والعمل على الحد منها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص إضافة لنشر الوعي في المجتمع وبث روح التعاون .

كما وافقت اللجنة على طلب أحد المواطنين بتخصيص موقع له لمزاولة نشاط صناعة المنتجات الحرفية اليدوية بحيث يكون مؤقتاً وبعيداً عن الأحياء السكنية تشجيعا له وللحفاظ على هذا الموروث الأصيل. وفي ختام الاجتماع دعا سعادة الشيخ محمد الغفيلي الجميع إلى التكاتف والتعاون في بث الوعي المجتمعي في كافة المجالات وغرس حب التعاون البناء والهادف، مؤكدا على متابعة ما تم التطرق إليه ومناقشته ومقدما شكره للجميع.