العرب والعالم

العشرات يشاركون في مسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

رام الله - وفا- شارك العشرات من المواطنين الفلسطينيين وأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية أمس، في مسيرة انطلقت من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات، وصولا إلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، للمطالبة باسترداد جثامين ابنائهم من «مقابر الأرقام».

وندد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، بالسياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال تجاه الشهداء وعائلاتهم، معتبرين أن استمرار احتجاز الجثامين، وعدم الكشف عن مصير آخرين، يرتقي إلى مستوى جرائم الحرب.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وصور الشهداء وأسماءهم، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بإجراءات الاحتلال، فيما أعقب المسيرة مهرجان خطابي.

وفي كلمتها، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن هذه الوقفة هي وفاء للذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن، مشيرة إلى أن شعبنا مصمم على تشييع شهدائه حسب التعاليم الدينية.

وقالت: إن شعبنا يسطر يوميا صمودا وتضحيات أمام آلة القتل الإسرائيلية، كما يحصل في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وغيرها من المناطق التي تقف بوجه مخططات الاحتلال الرامية لتهجيرهم وتنفيذ مشاريعها الاستيطانية.