المنوعات

بدءُ فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

فينيسيا، "العمانية": تبدأ في وقت لاحق اليوم فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، بعرض فيلم " فيرست مان" ، الذي يقوم ببطولته الممثل رايان جوسلينج ويجسد فيه شخصية رائد الفضاء نيل أرمسترونج. ويعد فيلم «فيرست مان» للمخرج داميان تشازيل، مخرج فيلم « لا لا لاند» ، ضمن 21 فيلما تنافس على جائزة الأسد الذهبي. سينافس الفيلم أيضا على جائزة أوسكار العام المقبل.

وسيشهد المهرجان الذي تستمر فعالياته 11 يوما، عرض أحدث أفلام المخرجين الأخوين جويل وإثيان كوهين «ذا بالاد اوف بستر سروج»، ومن ضمن الأفلام التي تتنافس على جوائز المهرجان فيلم«روما» للمخرج المكسيكي الفونسو كوارون، وفيلم «سوسبيريا» للمخرج لوكا جواداجنينو، وهو إعادة لفيلم الرعب الذي صدر في السبعينيات. يذكر أن جميع الأعمال التي تتنافس على جائزة الأسد الذهبي لمخرجين رجال، ماعدا فيلم «ذا نايتنجيل » للمخرجة جينفر كينت، وقد تعرض منظمو المهرجان للانتقاد لعدم التوازن بين الجنسين. ومن أبرز الأفلام التي ينتظر عرضها خارج نطاق المنافسة فيلم «اي ستار اذ بورن» الذي يعد أول تجربة إخراج للممثل برادلي كوبر، حيث يقوم أيضا بدور البطولة بجانب المغنية ليدي جاجا.

ويعد مهرجان فينيسيا من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، وقد أطلق في الأعوام السابقة أفلاما تمكنت من الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ، مثل فيلم « شيب اوف ووتر» عام .2017، ومن المقرر تسليم جوائز المهرجان في الثامن من سبتمبر المقبل.