المنوعات

افتتاح معرض الشباب للفنون التشكيلية بصلالة

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

صلالة - العمانية: افتتح امس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه معرض الشباب للفنون التشكيلية والذي تنظمه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار ويستمر الى 4 سبتمبر القادم.

رعى المناسبة الدكتور منصور بن سلطان الطوقي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين.

وقال أحمد بن سعيد المشيخي مساعد مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار أن المعرض يأتي ضمن المناشط والخطط السنوية للجمعية وذلك بهدف إبراز المواهب الفنية على الصعيد المحلي والخارجي مشيرا الى أن عدد المشاركين فيه بلغ حوالي 30 فنانا تشكيلياً من أعضاء ومنتسبي الجمعية بواقع 35 عملاً فنياً من مختلف المدارس الفنية.

وأضاف المشيخي أن اللوحات الفنية تضم أعمالا تركيبية والرسم الزيتي والرسم بالفحم وهي تجسد الحضارة والتراث العماني الأصيل إلى جانب المعالم الطبيعية والسياحية للسلطنة وذلك بالتركيز على الألوان المشرقة التي تجذب عين المشاهد وتعكس البيئة الجميلة لمحافظة ظفار.

ويصاحب المعرض إقامة حلقة عمل تدريبية في الفنون التشكيلية عن كيفية الاستفادة من المواد البيئية في تكون وإنتاج المواد الفنية بأسلوب علمي وتقني عبر استخدام الأوراق و الجلود والأقمشة وغيرها.