الرياضية

الشباب يسعى لمضاعفة محن النهضة

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

يخوض الشباب اختبارا صعبا للغاية عندما يستقبل ضيفه النهضة في المباراة التي ستجرى بإستاد السيب الرياضي اليوم في رسم الجولة الثالثة من دوري عمانتل.

ويدخل الشباب لقاء اليوم بحسابات الفوز وتقليص فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ظفار المتصدر حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة وكان قد سقط في اختبار المواجهة المباشرة مع حامل اللقب السويق في الجولة الافتتاحية بهدفين مقابل هدف قبل أن يستعيد توازنه في الجولة الثانية بتحقيقه فوزا مهما على حساب الصاعد مجيس بهدفين دون رد ليتمكن من تصحيح مساره على الفور ويتفادى وضعا كارثيا كان من الممكن أن يلم به في بدايات الموسم لولا الفوز الذي حققه على مجيس.

وسيتيح الفوز على النهضة في حال تحققه اليوم تقليص فارق النقاط مع ظفار المتصدر في حال تعثر الأخير في مباراته الشائكة مع نادي عمان وبالتالي فإن الشباب لن يدع فرصة الفوز على النهضة تتسرب من بين يديه والفارق قد يتقلص فعليا في حالة الفوز على النهضة وخسارة أو تعادل ظفار مع نادي عمان ما يعني اشتعال المنافسة على معركة الصدارة.

لذا فإن الشباب يطمح إلى اصطياد عصفورين بحجر واحد أولهما الفوز على النهضة وثانيهما تذليل فارق النقاط مع ظفار رائد الترتيب العام فهل يمهد الشباب لنفسه الطريق لرسم خارطة الدوري من جديد أم ينجح النهضة في أن يعرج مسار الشباب ويقضي على طموحاته في مزاحمة ظفار على الصدارة.

من جهته يراهن النهضة على الروح المعنوية والقتالية للفريق لهزم طموحات الشباب في لقاء اليوم ويحتل النهضة المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد نقطتين فقط جناهما من تعادلين إيجابيين متتاليين مع صور والسويق بنفس النتيجة 1 / 1 ويطمح في تحقيق فوز أول على حساب الشباب اليوم بغية الوصول إلى النقطة الخامسة ومزاحمة فرق الصدارة. ولا يرغب النهضة في أن يفرط بنقاط إضافية أخرى من شأنها أن تسبب تراجعه المستمر وبقاءه في المراكز الدنيا في جدول الترتيب لذا فإن لاعبيه وجهازه الفني حريصون أشد الحرص على خطف الفوز والنقاط الثلاث من موقعة اليوم التي تحتاج إلى التحلي بأقصى درجات التركيز والصبر خشية الوقوع مجددا في مطب النتائج السلبية المتكررة وإلى ذلك تبقى مباراة النهضة والشباب مفتوحة على جميع الاحتمالات بكل تأكيد ما بين فريق يطمح إلى مزاحمة ظفار على كرسي الصدارة وما بين فريق راغب في تسجيل فوزه الأول بالدوري.

وما يجدر قوله: إن الخروج من عباءة التعادلات المبكرة تحتاج إلى إرادة صلبة وعزيمة قوية لاسيما وأن النهضة من الأندية التي تتمتع بخبرة جيدة وتجربة ناجحة في دوري عمانتل خصوصا في كيفية اللعب تحت تأثير الضغط النفسي الكبير والتعامل مع ظروف المباريات الصعبة التي تحتاج إلى طاقة فنية وبدنية وتمرس كبير على الصعيد الذهني والمعنوي وهي العوامل التي سيسعى النهضة إلى تغليبها وتطويعها وتكييفها لصالحه.

وباتت النقاط الثلاث اليوم بمثابة هاجس كبير للنهضة للخروج من ضغط فقدان النقاط ونقل الفريق إلى مستويات أعلى وإثبات أن السقوط المبكر في فخ التعادل بأول مباراتين لم يكن سوى كبوة جواد أصيل وبمثابة غمامة عابرة ستنقشع عاجلا ليس آجلا.