الرياضية

السويق يتطلع للثأر من النصر

29 أغسطس 2018
29 أغسطس 2018

لا صوت يعلو على صوت القمة المرتقبة هذا المساء التي تطل برأسها ما بين النصر والسويق في أقوى مواجهات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل وذلك عندما يتواجهان في الساعة الخامسة وخمسة وخمسين دقيقة في مجمع صلالة الرياضي في مباراة ستجمع ما بين بطل الدوري السويق وبطل الكأس النصر فضلا عن كونها تعد بمثابة إعادة لمباراة كأس السوبر قبل أسابيع من الآن والتي كانت قد أسفرت عن تتويج النصر ببطولة السوبر للمرة الأولى في تاريخه.

ويسعى حامل اللقب السويق إلى الظفر بالنقاط الكاملة في قمة اليوم وذلك بهدف الارتقاء إلى الصدارة واستعادة موقعه الطبيعي في ريادة الترتيب حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 4 نقاط على بعد نقطتين فقط من ظفار المتصدر والذي يملك في جعبته 6 نقاط. وكان السويق قد استهل حملة الدفاع عن لقبه هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة عندما تغلب على وصيفه الشباب بهدفين مقابل هدف قبل أن يسقط في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع النهضة في عقر دار الأخير بالجولة الثانية ولذلك يخطط السويق لاستعادة نغمة الفوز ومزاحمة ظفار على الصدارة تمهيدا لتثبيت أقدامه على الصدارة.

ويحتل النصر وصافة جدول الترتيب برصيد 4 نقاط والأمل يحدوه في تحقيق الفوز على السويق حامل اللقب هذا المساء لبلوغ النقطة السابعة وتهديد صدارة ظفار التي باتت على المحك وستبتلى باختبار قوي ضد نادي عمان مساء اليوم أيضا.

النصر الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث خلف السويق البطل والشباب الوصيف يسعى مساء اليوم على تأكيد تفوقه على السويق في مباراة السوبر واثبات أنه اضحى صاحب اليد الطولى والكعب الأعلى في لقاءات الفريقين وأن مفاهيم لقاءات الفريقين قد تغيرت في ظل نجاحه في إذابة فوارق الإمكانيات الواضحة في الموسم الماضي.

ويكتسي لقاء اليوم طابع الثأر لدى حامل اللقب السويق الذي يريد أن يثأر من هزيمته في كأس السوبر على يد النصر بالذات مما يضفي نكهة مضاعفة على لقاء اليوم الذي يرتدي ثوب الأهمية بدون شك ولكن القاسم المشترك ما بين الفريقين متمثلا في تشديد الخناق على ظفار المتصدر وتقليص حدة الفجوة معه ولكن تبدو حظوظ السويق أوفر في الفوز على اعتبار أن مباراة اليوم ستقام في المجمع الرياضي بصحار وهو الأمر الذي يستسيغه حامل اللقب ويجعله في موضع أفضلية على حساب خصومه وبالتالي فإن السويق مرشح بقوة لاقتناص نقاط لقاء اليوم ضد النصر على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة اطلاقا في قمة اليوم.

ويمني السويق النفس بأن تخدمه ظروف الجولة بفوزه على النصر مقابل تعثر ظفار وخسارته من نادي عمان حتى يصبح أكبر المستفيدين من نتائج الجولة الثالثة بتحسين مركزه على أقل تقدير ولكن الأمر مقرون بخدمة النفس أولا قبل انتظار خدمات وهدايا الغير وهذا ما يدركه السويق جيدا وبلا شك أن الفوز على النصر اليوم سيقرب السويق أكثر من صدارة الترتيب. ويراهن السويق على نجم خط هجومه محسن الغساني متصدر لائحة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد هدفين مناصفة مع عمرو جنيات (الشباب) وشيكو فافانا (النصر) واحمد السيابي (صور) وعمر المالكي (النصر) والمنذر العلوي وعدي القرة (ظفار) في صنع الفارق في مباراة اليوم وغزو شباك النصر بغنيمة الفوز واحراز النقاط الثلاث وهي مهمة لن تكون سهلة على عاتق الغساني الذي يدرك جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه وكاهله.