0101
0101
عمان اليوم

قائد شرطة جنوب الشرقية: جهود حثيثة لرصد السائقين المتهورين

27 أغسطس 2018
27 أغسطس 2018

ضبط مفحط تسبب في دهس مرافقه -

حذرت شرطة عمان السلطانية من سياقة المركبات بطيش وتهور على الطرقات وشددت على أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على السائقين الذين يعرّضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر بإيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح العميد عبدالملك بن غسان المزروعي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية أن ظاهرة التفحيط بالمركبة أو القيام بالحركات الاستعراضية تهدد بالخطر سلامة مستخدمي الطريق أو الموجودين في مكان التفحيط وتعرض من يقوم بهذا السلوك للمساءلة القانونية.

وأكد أن شرطة عمان السلطانية تشدد الرقابة على الطرق بالوسائل المختلفة لرصد المتهورين المخالفين لأنظمة المرور ومن يقوم بتزويد قوة محركات مركباتهم بإضافات لزيادة سرعاتها.

جاء هذا التحذير عقب الحادث الذي وقع في ولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية إثر قيام أحد سائقي المركبات بالتفحيط والاستعراض بمركبته ما أدى الى إصابة المرافق البالغ من العمر ستة عشر عاما بعد سقوطه من المركبة وتعرضه للدهس بالإطار الخلفي للمركبة وسط ذهول ودهشة الجمهور وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وضبط السائق.

ودعا العميد قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية أولياء الأمور إلى مراقبة سلوكيات أبنائهم لوقايتهم من السلوكيات السلبية المتمثلة في قيادة المركبات بطيش وتهور والقيام بحركات خطرة مؤكدا أن النصح والإرشاد الذي يقدمه أولياء الأمور لابنائهم يعزز السلوكيات الإيجابية بين الشباب ويسهم في الحد من الحوادث المرورية الجسيمة وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة . كما توجه بالشكر إلى المواطنين والمقيمين على تعاونهم مع رجال الشرطة في سبيل الحد من الحوادث وحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.