------------
------------
الرياضية

القوى يخوض سباق 200 متر والهوكي يلاقي ماليزيا بدورة الألعاب الآسيوية .. اليوم

27 أغسطس 2018
27 أغسطس 2018

الإبحار الشراعي يسعى لتحسين مركزه في المنافسات -

رسالة أندونيسيا:  بدر الزدجالي و حمود الريامي -

تعود بعثات منتخباتنا الوطني للمنافسة في جولة أخرى من دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة في اندونيسيا وذلك عبر مشاركة منتخب الهوكي بلقاء صعب امام ماليزيا يسعى من خلاله منتخبنا الى تحقيق نتيجة إيجابية في ظل المنافسة القوية امام خصمه المنتخب الماليزي صاحب المركز الثاني في الترتيب العام ويخوض كذلك منتخب الإبحار الشراعي جولة مهمة له بعد أن احتل المركز الخامس في السباقات الماضية التي خاضها ويملك بحارتنا فرصة جيدة للتعويض وتحسين مراكزهم في ظل الفارق البسيط بينهم وبين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى. ومن جهة أخرى يعود منتخب العاب القوى الى مضمار السباقات بخوض سباق 200 متر في جولة التصفية الأولى ويشارك في هذا السباق العداءان محمد السعدي وعمار السيفي على امل المنافسة والتواجد في نهائي المسابقة في ظل المنافسة القوية التي سيشهدها هذا السباق.

جاهزية السعدي والسيفي للتصفية الأولى

يشارك اليوم عداءا المنتخب محمد السعدي وعمار السيفي في جولة التصفية الأولى لسباق 200 متر في ثاني مشاركة منتخب العاب القوى في هذه الدورة بعد مشاركة بركات الحارثي في سباق 100 متر والذي ودع من جولة التصفية الثانية ولم ينجح من الوصول الى نهائي المسابقة. وسوف يخوض العداءان في هذا السباق جولة التصفية الأولى في الفترة الصباحية وخلال الفترة المسائية وفي حال تأهلهما سيخوضان الجولة قبل النهائية على ان تقام النهائيات غدا.

ويملك العداء السعدي صاحب الخبرة في سباقات 200 متر وله الكثير من المشاركات الخارجية رقما قدره 21.09 ثانية ويحتاج السعدي الى تحسين هذا الرقم من اجل الدخول في أجواء المنافسة للتأهل الى النهائيات حيث ان ارقام سباق 200 متر الآسيوية شهدت تحسنا كبيرا لدى العدائين الآسيويين فيما يشارك عمار في هذا السباق للمرة الأولى في المشاركة الآسيوية له حيث يسعى الجهاز الفني من خلال اشراكه الى اكسابه المزيد من الخبرة والاحتكام ويملك السيفي رقما قدره 21.70 ثانية. وتبقى للمنتخب مسابقة أخرى في هذه الدورة وهي المشاركة في سباق التتابع 4×100 متر تقام المسابقة يوم 29 من الشهر الحالي في جولة التصفية الأولى وتقام النهائيات في اليوم التالي مباشرة لتحديد أصحاب المراكز الأولى.

جــولة مهـمة لمنتخـب الشــراع

يعود بحارتنا اليوم من جديد الى منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في الجولة الثالثة من منافسات المسابقة وهي جولة هامة للمنتخب لتحسين مركزه والتي يشارك فيها المنتخب بسباق 49 أي ار ومسابقة الليزر بعد ان احتل المنتخب المركز الخامس في الترتيب العام في اليومين الأول والثاني من انطلاقة المسابقة وخلد يوم امس الجميع في راحة اجبارية ليعود اليوم الجميع مشاركتهم في أجواء استثنائية بتوقع في ارتفاع معدلات الرياح. وكان المركز الخامس الذي احتله المنتخب يعد جيدا في ظل الفارق البسيط بينه وبين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقتين ويحتاج بحارتنا لتحسين الأداء فيما تبقى من جولات من اجل ضمان أحد المراكز الثلاثة الأولى وبحارتنا قادرين على تحقيق هذا الإنجاز في ظل المنافسة التي تشهدها الدورة وكذلك الخبرة الجيدة لعدد من البحارة في مثل هذه المشاركات الخارجية. ويشارك سباق الليزر البحار عبدالملك الهنائي ويحتل المركز الخامس وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث ويتصدر الترتيب العام بحار ماليزيا وثانيا الصين وثالثا الهند ورابعا اليابان، فيما يشارك الثنائي وليد الكندي ومصعب الهادي في سباق 49 أي ار ويحتل البحاران المركز الخامس وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث المنتخب الاندونيسي  .

لقــاء صعــب للهوكــي أمـام ماليزيا

يخوض منتخبنا الوطني للهوكي اليوم آخر لقاءاته في دوري المجموعة لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشــــرة بجاكرتا بلقاء منتخب مـــــاليزيا صاحب المركز الثاني في ترتيب مجموعة المنتخب في لقاء لا يخــــــدم المنتخب بالوصول الى المربع الذهبي للمسابقة بعد ان فقد نقاطا من بنجلاديش في اللقاء الأول بهدفين وخسارته الكبيرة امام باكستان في الجولة الثانية وعاد بعدها وحقق فوزين على تايلاند وكازخستان الا ذلك لم يدعم تحقيق نتيجة التأهل والمنافسة الى المربع الذهبي وسوف يكتفي منتخبنا من هذا اللقاء في حال الفوز او الخسارة بخوض لقاء تحديد المراكز ويسعى منتخبنا الى تحسين مركزه وهذا ما خطط له الاتحاد من خلال هذه المشاركة بتحقيق مركز آسيوي افضل.

وسوف يواجه منتخبنا الوطني اليوم لقاء صعبا امام منتخب ماليزيا الذي خسر لقاءه الأخير امام باكستان متصدرة ترتيب المجموعة الثانية ورغم تلك الخسارة الا ان منتخب ماليزيا يعد من المنتخبات المنافسة للوصول الى المربع الذهبي ويملك تصنيفا آسيويا جيدا بالمقارنة مع منتخبنا الوطني وظهر بمستوى فني جيد خلال مجريات الدورة ويسعى منتخبنا للخروج بنتيجة إيجابية من هذا اللقاء والتفكير في اللقاء القادم لتحديد المراكز. ويشهد اليوم كذلك لقاء حاسما بين بنجلاديش التي تسعى للحصول على بطاقة التأهل الى المربع الذهبي وتملك من الرصيد تسع نقاط وبنفس عدد النقاط لصالح ماليزيا فيما يملك منتخبنا ست نقاط.

حمود الدلهمي: لم نتوقع خروج بركات من التصفية الثانية

قال مدرب منتخب السرعة حمود الدلهمي بأننا تفاجأنا بخروج العداء بركات الحارثي من جولة التصفية الثانية وعدم بلوغه الى نهائي مسابقة 100 متر وهذا كان خارج التوقعات حيث كانت الحسابات بتواجد بركات في النهائي والمنافسة على أحد المراكز الأولى من خلال رقمه الجديد الذي حققه مؤخرا 9.97 ، وهذا الرقم كان بالإمكان اهداؤه ميدالية. وأشار بأن السبب في تأخر بركات هي الانطلاقة التي كانت متأخرة للحارثي مع صافرة الانطلاقة وواجه بعدها صعوبة في التعويض وخرج من السباق محققا زمنا قدره 10.33 ثانية وتساوى مع العداء الكوري بالتوقيت واحتسب الفوتو فينش النتيجة لصالح الكوري الذي تقدم بفارق بسيط في الجسم وجلس الجهاز الفني مع بركات وهو الآخر كان متفاجئا من هذا الخروج الذي لم يكن يرضي طموحه في هذه المشاركة. وقال نأمل من العداء محمد السعدي التواجد في نهائي مسابقة 200 متر وهي مسابقة ستشهد هي الأخرى منافسة قوية حيث ان هناك الكثير من الأرقام الجديدة لدى العدائين الآسيويين ويحتاج السعدي الى تحسين رقمه للتواجد في النهائي وتشهد هذه الدورة عن غيرها من الدورات بتحسين الأرقام وتحطيم الأرقام وهذا ما شاهدناه في سباق 100 متر وعدد آخر من المسابقات وتعد هذه الدورة كما ذكرت سابقا هي الأقوى من بين بقية الدورات الآسيوية ونأمل كثيرا بتواجد منتخب التتابع في نهائي المسابقة وهذه المسابقة حساسة جيدا وفي حال ارتكاب أي خطأ يخرج المنتخب متمنين لمنتخبنا التوفيق في باقي المشاركات.