------
------
الاقتصادية

مؤسسة الزبير تنظم بطولة الشطرنج الأولى للموظفين

27 أغسطس 2018
27 أغسطس 2018

نظمت مؤسسة الزبير بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج مؤخرا بطولة الشطرنج الأولى للموظفين في صالة ميتسوبيشي بالعذيبة وبمشاركة مجموعة من الموظفين من مختلف قطاعات المؤسسة، ويأتي تنظيم هذه البطولة بهدف تعزيز القيم المؤسساتية التي تعمل عليها مؤسسة الزبير والشركات التابعة، واستثمار الرياضات المحلية المختلفة في غرس مجموعة من القيم التي تتصف بها الرياضة مثل إذكاء روح المنافسة، والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد، والعزيمة على تحقيق الهدف والتخطيط له بعناية ومسؤولية.

وفي بداية البطولة قام المدرب مسلم الوضاحي بتقديم محاضرة توضيحية مبسطة عن لعبة الشطرنج وبعدها قام المدربون المنتمون للجنة العمانية للشطرنج بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات تلعب ضمن أدوار تنافسية.

وحول هذه المسابقة قال إبراهيم السالمي مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسسة الزبير بأن إقامة هذه الفعالية يأتي في إطار التعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج من أجل ترسيخ بعض القيم الموسساتية عند الموظفين وإقامة بعض الأنشطة الترفيهية لهم واستثمار ودعم تعزيز جهود اللجنة في نشر لعبة الشطرنج.

وأشار الى أن نجاح بطولة الشطرنج للموظفين يأتي في إطار سعي مؤسسة الزبير الى تعزيز شراكة المؤسسة بالعديد من الجهات الحكومية واستثمارها في إقامة مختلف الفعاليات التي تساهم في تطوير مهارات الموظفين لدى مختلف شركات ومؤسسات المجموعة. مشيرا الى أن إقامة هذه الفعالية للموظفين سوف تساهم في تطوير العديد من المهارات الحياتية والذي بدوره سوف ينعكس بشكل إيجابي على أداء الموظفين المشاركين بالمسابقة.

ومن جانبه قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج: بأن شراكتنا مع مؤسسة الزبير للعام الثاني على التوالي كان له الأثر الطيب في نشر لعبة الشطرنج على مستوى الكبار والصغار. مشيرا الى أن إقامة مؤسسة الزبير بطولة بين الموظفين سوف يساهم بشكل كبير في نشر لعبة الشطرنج بين افراد المجتمع وتحقيق أهداف اللجنة العمانية للشطرنج. مشيرا الى أن البطولة شهدت منافسة قوية وتحت إشراف مجموعة من المدربين والحكام التابعين للجنة العمانية للشطرنج. وأضاف بأن اللجنة تسعى الى تحقيق العديد من الأهداف ومن أهمها تطوير لعبة الشطرنج بين الفئات السنية ورفع عدد منتسبي لعبة الشطرنج بهدف رفد المنتخبات الوطنية والمساهمة في نشر لعبة بين أفراد المجتمع.