3
3
الرياضية

الشباب يحقق أول فوز في الدوري على حساب مجيس

26 أغسطس 2018
26 أغسطس 2018

متابعة - بشير الريامي -

تمكن الشباب من تحقيق أول فوز له في الدوري وخطف نقاط مباراته أمام مجيس في ثاني مباراة للفريقين بدوري عمانتل بهدفين دون مقابل والتي جمعتهما على أرضية استاد السيب وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني بدوري عمانتل. وزع الشباب أهدافه على مدار الشوطين فجاء الهدف الأول بتوقيع جنيات في الدقيقة ١٨ فيما جاء الهدف الثاني بقدم سامح الحسني في الدقيقة ٥١ من زمن المباراة.

المباراة بشكل عام كانت متوسطة بين لاعبي الفريقين فمجيس لعب بأسلوب هجومي بحت لكنه افتقد للاعب صاحب اللمسة الاخيرة أمام المرمى فيما لعب الشباب بحذر وتخوف من البداية بالرغم من وجود لاعبين ذوي إمكانيات تفوق إمكانيات لاعبي مجيس وعند منتصف الشوط الثاني بدأ رتم المباراة يقل نتيجة هبوط مستوى اللياقة البدنية للفريقين خاصة لاعبي مجيس.

وقد شهد الشوط الأول بداية سريعة للاعبي الفريقين ولعب الشباب بحذر غير مبرر وترك لاعبي مجيس يلعبون بحرية تامة مع محاولات لمجاراة اندفاع هجوم مجيس وسط الملعب، وأول الفرص تتاح للشباب بالقرب من مرمى مجيس وهي الدقيقة ١٨ وكرة عرضية تصل إلى قدم مهاجم الشباب عمر جنيات القريب من مرمى مجيس والذي سددها مباشرة داخل المرمى معلنا هدف الشباب الأول. وفي الشوط الثاني واصل فيه لاعبو مجيس أداءهم الجميل وسط الملعب باتجاه مرمى الشباب ومن خلفهم رابطة المشجعين التي واصلت تشجيعها للاعبين من أجل تعديل النتيجة والعودة إلى المباراة ولكن الاستعجال والرعونه حال دون ذلك لتبقى كل المحاولات سلبية في نهايتها. بدأ لاعبو الشباب طلعاتهم الهجومية ومحاولة من كرة وصلت للاعب سامح الحسني القريب من خط الستة عشر وأرسل الكره ساقطة لتعلو الحارس وتلج المرمى معلنة هدف التقدم الثاني للشباب.

ضياع الفرص

قدم مدرب مجيس عبيد الجابري التهنئة لفريق الشباب بفوزه بنتيجة المباراة وقال: لعب فريقي بشكل جيد في الشوط الأول ولاحت لنا مجموعة من الفرص في ملعب الشباب وأمام المرمى لم يستغلها اللاعبون بشكل جيد نتيجة التسرع والرعونة والاستعجال وقلة التركيز وفي الشوط الثاني لعبنا للتعويض وكنا أيضا الأفضل ولكن استمر مسلسل إهدار الفرص وولج مرمانا الهدف الثاني من كرة عادية جدا وبالتالي تأثرت نفسية اللاعبين. وأضاف: بالنسبة لي أداء الفريق مقبول لكن النتيجة ليست مقبولة وغير متوقعة عطفا على الأداء وصعبت مهمتنا للمباريات القادمة. وقال الجابري إن منظومة الفريق حيدة ولعبنا بشكل جيد إلا أننا أضعنا العديد من الفرص وافتقدنا للمهاجم القناص وهذه مشكلة نعرفها منذ البداية وبإذن الله سيكون لها حل في القريب العاجل. وأشار أنه يعتبر حسن ربيع ورقة رابحه في الفريق فهو لاعب خبرة وقال: أنا في حاجة للاعب حسن ربيع في بعض المباريات فهو لاعب تكتيكي ويتبع أسلوبا معينا عند إشراكه في أي مباراة بالإضافة إلى خبرته وعلاقته الجيدة مع اللاعبين وهذا يساعدنا في تخطي الحاجز النفسي للاعبين عند أي خسارة يتعرض لها الفريق.

اللعب بحذر

بارك مدرب الشباب خالد العلوي الفوز لفريقه ولجماهير النادي وتمنى حظا أوفر لفريق مجيس في مبارياته القادمة. وقال العلوي لعبنا بحذر في البداية فكان لدينا لاعبون غير متجانسين فلعبنا لمعرفة أسلوب الفريق الخصم وبعد ذلك بدأنا اللعب قبل منتصف الشوط فلعب مجيس بأسلوب الضغط العالي ولكن لم ينفذ بشكل صحيح وبعد أن عرفنا نقاط الضعف بدأنا اللعب وبدأ رتم أداء لاعبي مجيس يقل نتيجة المجهود الكبير الذي بذلوه وتمكنا من الوصول إلى الشباك مرتين في المباراة. وقال العلوي: فريقي مر بظروف صعبة في الإعداد بداية في مباراتنا أمام الهلال السعودي ثم لعبنا مع السويق في افتتاحية الدوري ولم يكن الفريق جاهزا بدنيا ولم نتمكن من تقديم أفضل مالدينا وبعد فترة الاستراحة بين الجولتين تمكنا من إراحة واستشفاء اللاعبين وبالتالي ظهر الفريق اليوم بشكل افضل. وأكد العلوي أنه سيعمل على إعداد الفريق بشكل جيد لمباراة الأسبوع الثالث بالدوري ونتمنى أن يواصل الفريق تقديم أدائه الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية.