63958
63958
عمان اليوم

فعاليات ثقافية وترفيهية بوادي المعاول

25 أغسطس 2018
25 أغسطس 2018

وادي المعاول - سامي البحري -

احتفلت ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة بفعاليات عيد الأضحى المبارك وذلك بمتحف بيت الغشام بقرية الشّلّي وذلك بالتعاون مع إدارة السياحة بالمحافظة وشركة برد للمياه المعدنية؛ حيث شارك عدد كبيرة من العائلات والأطفال وبعض السياح من المواطنين والمقيمين.

جاء الاحتفال ابتهاجا بعيد الأضحى المبارك 1439 للهجرة وإحياء للموروث الشعبي وغرس أهمية التراث والتاريخ لدى الأجيال بالتعرف على المتحف وما يحويه؛ حيث عمد متحف بيت الغشام على تبني وتنظيم وإقامة الكثير من الفعاليات ذات الصلة بالتراث والتاريخ والثقافة والمناسبات المختلفة، إضافة لإيجاد وجهة ترفيهية وسياحية للعائلات والاستفادة من إجازة العيد لا سيما الترويج سياحيا للولاية ومتحف بيت الغشام الأثري.

ضم الاحتفال عددا من الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والترفيهية، إضافة للمسابقات والهدايا واستعراض بعض المواهب والهوايات. حيث أدارت سنيدة الشكيلية مسابقات الأطفال والكبار كالأمثال الشعبية والحكم والأسئلة الثقافية والمعلومات العامة حول الولايات العمانية وبعض المصطلحات القديمة كذلك اللقاءات والألعاب المتنوعة وتوزيع الجوائز والهدايا للمشاركين. كما أقيمت مسابقة أفضل لباس عماني تقليدي للأطفال برعاية ودعم من شركة برد للمياه المعدنية؛ حيث ارتدى كثير من الأطفال الزي التقليدي العماني بأنواعه المختلفة وتم تقييم المشاركين والمشاركات والتصويت على ذلك، وتأتي هذه المسابقة تشجيعا للمحافظة على اللباس العماني الأصيل وغرس حبه لدى الجميع. من جانب آخر وزع متحف بيت الغشام عددا من مجلة التكوين للمهتمين والمتابعين والمشاركين.

هذا وقد تواصلت الأفراح والمسرات في عدد من قرى الولاية بإقامة الفنون الشعبية كالرزحة والعازي والميدان وغيرها وتبادل الزيارات وصلة الأرحام وتناول القهوة العمانية.