654
654
العرب والعالم

مقتل 4 مسلحين بـمحاولة هجوم على حاجز أمني بالعريش المصرية

25 أغسطس 2018
25 أغسطس 2018

القاهرة – الأناضول: أعلنت الحكومة المصرية، مقتل 4 مسلحين امس، جراء محاولة استهداف حاجز أمني في مدينة العريش شمال شرقي مصر، واصفةً الحادث بــ«الإرهابي» .

وقال مجلس الوزراء في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك: «نجحت قوات الشرطة صباح امس، فى التصدى للمجموعة المسلحة، التى هاجمت الكمين الأمنى بالطريق الساحلى لمدينة العريش، رغم استخدامهم للأسلحة الثقيلة وإطلاق قذائف آر. بى. جى» .

وأضاف البيان أن «قوات الأمن تصدت بقوة، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر المسلحة، وفرار باقى الأفراد»، دون إشارة لأي خسائر في صفوف القوات.

وفي وقت سابق امس، أفادت وسائل إعلام محلية، أن «قوات الأمن في محافظة شمال سيناء، أحبطت هجومًا على كمين (حاجز أمني) في مدينة العريش» .

وأوضحت أن «منفذي الهجوم بالكامل وعددهم 4 قتلوا قبل دخول الكمين، وكان أحدهم يرتدي حزاما ناسفا».

وفيما نقلت تلك المصادر صورًا للحادث تشير لانتحاري بين صفوف القتلى المسلحين، لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصدر مستقل.

وتشهد مناطق متفرقة في شبه جزيرة سيناء هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، تبنت معظمها جماعة «أنصار بيت المقدس» التي أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش» أواخر عام 2014، وغيرت اسمها لـ«ولاية سيناء» .

ومنذ فبراير الماضي، تستمر عملية عسكرية أعلنها الجيش المصري بتكليف رئاسي، وتستهدف العملية عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، «مواجهة عناصر مسلحة شمالي ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر (شمال) والظهير الصحراوي غرب وادي النيل».