1425220
1425220
الرئيسية

ابتهاجا بالعيد.. فعاليات وبرامج تنثر الفرح في الولايات

23 أغسطس 2018
23 أغسطس 2018

سباق للهجن في بركاء وعرضة الخيل بالحمراء وإبراء -

$:ابتهاجا بعيد الأضحى المبارك أقيم في ولاية بركاء بمضمار الوهرة أمس السباق السنوي للهجن العمانية، اشتمل على 11 شوطا خصص 7 منها للحجائج لمسافة 2000 متر و4 أشواط للفطائم لمسافة 1200 متر، وقد تخلل الأشواط عدد من الفنون الشعبية المغناة كفن الرزحة والتغرود والهمبل التي تشتهر بها الولاية.

وشهدت ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية مهرجان عرضة الخيل التقليدية ضمن احتفالاتها بعيد الأضحى بمشاركة عدد من الفرسان من ولايتي الحمراء وبهلا. وذلك بدعم من الاتحاد العماني للفروسية حيث أقيمت عرضة السباق في ميدان عروض الخيل وسباقات الفروسية بمرتفع السحمة مقابل ساحة إقامة العيود والمتنزه العام وحديقة ألعاب الأطفال.

وفي ولاية إبراء نظمت قرية الثابتي سباق عرضة الخيل بمشاركة مجموعة من فرسان ولايات شمال وجنوب الشرقية وسط حضور كبير من الشيوخ وأهالي الولاية والولايات المجاورة. وقام الفرسان المشاركون باستعراض مهاراتهم في الخيل التي بدأت بفن التوحريب من خلال الأشعار الجميلة التي ينشد بها أحد الفرسان ويردد من خلفه الفرسان الآخرون في استعراض يدل على التباهي والفخر.

وتتواصل في الولايات بمختلف المحافظات الفعاليات والبرامج بمناسبة عيد الأضحى المبارك والمتمثلة في الفنون التقليدية وأخرى ترفيهية خاصة بالأطفال.