1424774
1424774
الرئيسية

الحجاج العمانيون يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة

22 أغسطس 2018
22 أغسطس 2018

تواصل شعيرة رمي الجمرات بمنى في ثاني أيام التشريق اليوم -

مكة المكرمة - العمانية ووكالات: بدأ الحجاج بعد فجر امس الأربعاء، اليوم الثاني من شعيرة رمي الجمرات في موسم الحج في منى بالسعودية حيث يؤدي الفريضة هذا العام أكثر من 2.37 مليون حاج.

وكانت السعودية أقامت جسر الجمرات، المؤلف من ثلاثة طوابق، لتسهيل رمي الجمرات على الحجاج وتخفيف التكدس بعد حوادث دهس سابقة أسفرت عن وفاة المئات قبل ثلاثة أعوام.

ونشرت المملكة أكثر من 130 ألفا من قوات الأمن والمسعفين كما تستخدم التكنولوجيا الحديثة بما في ذلك طائرات المراقبة المسيرة للحفاظ على النظام.

ووفق وكالة الأنباء السعودية «واس»، بدأ الحجاج امس أول أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 ذي الحجة)، ومعروف أن أيام التشريق، ثلاثة في العدد يقضيها حجاج بيت الله الحرام على صعيد منى ابتداءً من الأربعاء بعد أن باتوا فيها الليلة قبل الماضية استعدادًا لرمي الجمار الثلاث، أو يقضون يومين لمن أراد التعجل.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية أن حجاج البعثة العسكرية أدوا أمس طواف الإفاضة بعدما أتموا مناسك يوم العاشر من ذي الحجة من رمي لجمرة العقبة الكبرى وإتمام نسك الهدي وتوجهوا بعد زوال شمس أيام التشريق لرمي الجمرات الثلاث (الصغرى، الوسطى، الكبرى).

وقد أكد قائد بعثة الحج العسكرية لهذا العام أن جميع الحجاج المنتسبين للبعثة العسكرية أدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وهم بأتم الصحة والعافية، سائلا المولى القدير بأن يكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا، وداعيا الله تعالى أن يحفظ جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة على مكرمته السخية بتسيير هذه البعثة لأبنائه منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى. وأقيم عدد من المحاضرات الوعظية والإرشادات الدينية خلال تواجد الحجاج في مخيم منى ألقاها عدد من الوعاظ المرافقين للبعثة تناولت مختلف الجوانب المتعلقة بشعائر ومناسك الحج وما ينبغي أن يكون عليه الحاج في مستقبل أيام حياته.