العرب والعالم

معارك عنيفة بين الجيش اليمني و«أنصار الله» في البيضاء وصعدة

22 أغسطس 2018
22 أغسطس 2018

صنعاء- «عمان»-

جمال مجاهد:-

تخوض قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية» معارك عنيفة ضد مسلّحي جماعة «أنصار الله» في جبهة الملاجم شمال محافظة البيضاء «وسط اليمن».

ونقل «المركز الإعلامي للقوات المسلّحة» عن مصدر عسكري أمس أن 14 عنصراً من أنصار الله لقوا مصرعهم إثر معارك عنيفة اندلعت في مفرق البياض بجبهة الملاجم، إضافة إلى تدمير طقمين قتاليين ومصرع من كانوا على متنها من مسلحين.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي حقّقت خلال الأيام الماضية تقدّماً كبيراً في مديرية الملاجم، وتقدّر المساحة التي جرى تحريرها على امتداد الجبهة من ناطع إلى منطقة دير التابعة لمديرية الملاجم بنحو 60 كيلومتراً. كما تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن معارك عنيفة في معقل زعيم جماعة «أنصار الله» بمحافظة صعدة «شمال اليمن».

ونقل موقع «26 سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش عن مصادر عسكرية أن قوات عسكرية ضخمة من لواء العروبة في الجيش الوطني تخوض أعنف المعارك في مرّان المعقل الرئيسي لجماعة «أنصار الله»، بعد اقتحامه من أربعة محاور والسيطرة على عدّة مواقع كانت تتّخذها الجماعة مواقع استراتيجية.

وقالت المصادر: إن قوات من ألواء العروبة بقيادة قائد معركة «قطع رأس الأفعى» اللواء عبد الكريم السدعي تمكّنت من تطهير عشرات الكيلومترات من المسلّحين والسيطرة عليها بشكل كامل، موضّحةً أنه تم تطهير وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان في أسفل مرّان، ولفتت المصادر إلى أن المعارك مستمرة حتى الآن.