عمان اليوم

فريق بهلا الخيري يوزع 380 أضحية بتكلفة تصل إلى 16 ألف ريال

22 أغسطس 2018
22 أغسطس 2018

ضمن مشروع أضاحي العيد -

بهلا ـ أحمد المحروقي -

قام فريق بهلا الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببهلا يوم أمس بذبح 380 أضحية بتكلفة تصل إلى 16 ألف ريال عماني وتوزيعها على الأسر المستحقة بالولاية والمسجلة في قوائم الفريق.

وأوضح عبد الرحمن بن عبدالله الهميمي رئيس لجنة الأضاحي بفريق بهلا الخيري أن مشروع أضاحي العيد من المشاريع التي يعول عليها الفريق؛ وذلك لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود وفئة الضمان الاجتماعي، وهو إحياء لشعيرة الإسلام وتثليث الأضحية بحيث يقوم المضحي بدفع ثلث أضحيته أو دفع مبلغ 42 ريالاً لأسرة فقيرة.

ووقال الهميمي: «تم تشكيل فرق عمل للمشروع، وتم التعاقد مع شركة موردة لشراء هذه الأضاحي، وتم الاتفاق مع 7 مسالخ موزعة في مركز الولاية والقرى التابعة لها لتقوم هذه المسالخ بنحر الأضاحي وتجهيزها، وتسليمها لمندوبي الفريق ليتم توزيعها على الأسر المحتاجة والمسجلة ضمن قوائم فريق بهلا الخيري».

وأشاد الهميمي بأعضاء لجنة الاضاحي وأصاحب المسالخ ومندوبي الفريق للجهود الجبارة التي بذلت من أجل إنجاح هذا المشروع وسرعة الإنجاز وتوزيع الأضاحي في فترة قياسية للأسر المحتاجة، مشيرا إلى أنه تم توزيع 380 أضحية لتساهم في تخفيف الأعباء على تلك الأسر، ولا يزال الفريق يستقبل مساهمات المتبرعين لتغطية تكاليف هذا المشروع.

جدير بالذكر أن مشروع أضاحي العيد من المشاريع الأساسية التي يشرف عليها فريق بهلا الخيري للعام السابع على التوالي وسط إشادة من المجتمع لما قدمه المشروع من تسهيلات وإعانة لهذه الأسر المحتاجة إلى جانب التسهيل على المتبرعين والمساهمين في المشروع، وقد أشرف فريق بهلا الخيري على المشروع في جميع مراحله ابتداء بجمع التبرعات والترويج لهذه الحملة التطوعية تليها توريد الأضاحي وأماكن الذبح وتوزيع الأضاحي على مستحقيها.

وقد اعتمدت اللجنة هذا العام أكثر من 380 أسرة مستحقة لأضحية العيد تبرع بها أهل الخير سواءً من أبناء ولاية بهلا أو غيرها، وقد جاءت وفق خطة مسبقة أعدها الفريق بالتعاون مع المندوبين في المناطق.