ألبوم لفرقة «إيغلز» الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة

نيويورك، (أ ف ب) – أصبح ألبوم يجمع أولى الأغاني الناجحة لفرقة «إيغلز» الأمريكية صدر العام 1976، مجددا الألبوم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة متقدما مرة أخرى على «ثريلر» لمايكل جاكسون، على ما جاء في تصنيف جديد للجمعية الاميركية للإنتاج الموسيقي.
وأفادت جمعية «ريكوردينغ إنداستري أسوسييشن أوف أمريكا» أن «غريتيست هيتس 1971-1975» الذي يجمع أول اربعة ألبومات لفرقة «إيغلز» لموسيقى الكانتري روك التي شكلت في لوس أنجليس العام 1971، بيعت 38 مليون نسخة منه في مقابل 33 مليونا لـ«ثريلر».وكان هذا الألبوم متصدرا التصنيف لفترة طويلة قبل أن يتجاوزه ألبوم «ثريلر» العام 2009.
وقد احتلت الفرقة المركز الثالث كذلك مع ألبوم «هوتيل كاليفورنيا» الذي صدر العام 1976، ويضم الاغنية الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه مع 26 مليون نسخة. ونشر التصنيف الجديد للجمعية الأمريكية بعد عملية حساب جديدة شملت المبيعات بالبث التدفقي وهو أمر لم يحصل على صعيد فرقة «إيغلز» منذ عام 2006 على ما ذكرت مجلة «رولينغ ستون».وقال دون هنلي (71 عاما) مغني الفرقة وأحد مؤسسيها للمجلة «نحن ممتنون لعائلاتنا وإدارتنا وفريقنا والعاملين في الإذاعات وخصوصا لمعجبينا الأوفياء الذين استمروا بدعمنا رغم التقلبات التي شهدناها في السنوات الست والأربعين الأخيرة». وبعد وفاة غلين فراي أحد مؤسسي الفرقة العام 2016 عن 67 عاما، تشكلت الفرقة من جديد مطلع العام 2017 وعاودت جولاتها.
ومن المقرر أن تقيم سلسلة من الحفلات في الولايات المتحدة في سبتمبرالمقبل.