1423196
1423196
عمان اليوم

«تطبيقية» نزوى تكمل استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد

20 أغسطس 2018
20 أغسطس 2018

تبدأ يوم الأحد المقبل 26 أغسطس الجاري بكلية العلوم التطبيقية بنزوى فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة الجدد المقبولين في الكلية للعام الأكاديمي 2018/‏‏2019م، ويأتي البرنامج الذي يستمر خمسة أيام بهدف تعريف الطلبة الجدد بالحياة الجامعية الجديدة والبرامج الأكاديمية والخدمات التي تقدمها الكلية لهم .

ويتضمن البرنامج مجموعة من المناشط كاللقاءات والمحاضرات تبدأ بعرض تعريفي بكليات العلوم التطبيقية، والهيكل التنظيمي الإداري بالكلية، والبرنامج التأسيسي، وبالأقسام الأكاديمية إضافة إلى المناشط التي تنفذ بالمراكز المساندة كمركز القبول والتسجيل، ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ومركز مصادر التعلم ومركز الخدمات الطلابية.

وخلال البرنامج التعريفي سيقوم الطلبة الجدد بالانتهاء من عدة إجراءات عملية مهمة تشمل اختبارات تحديد المستوى للبرنامج التأسيسي في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي قبل الالتحاق بالدراسة في السنة التأسيسية، إضافة إلى فتح حسابات بنكية للطلبة والطالبات، وتسجيل المقررات والتنسيق مع المرشدين الأكاديميين.

وقال الدكتور سعيد بن عبد الله السيفي رئيس لجنة الأسبوع التعريفي (لقد بدأ الاستعداد للأسبوع التعريفي منذ منتصف شهر يونيو الماضي حيث عقدت لجنة الأسبوع التعريفي اجتماعات بهدف مناقشة جاهزية الأقسام والمراكز المختلفة بالكلية والتغلب على الصعوبات التي قد تعترض عملية الإعداد والتنفيذ). وأشار إلى أن الأسبوع يعد أحد الأسابيع المهمة في حياة الطالب الجامعي، حيث يساعد الطلبة على الاطلاع الدقيق على كافة اللوائح والأنظمة المطبقة بالكليات، كما يمكنهم من التعرف على الحياة الجامعية والبرامج والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الكلية لهم، وتقديم بعض الحلول للمشكلات التي قد تعترض الطلبة في مسيرتهم الدراسية. وأضاف فعاليات الأسبوع تعد مرتبطة ارتباطا وثيقاً بمسيرة الطلبة الجامعية فهي تعتبر بمثابة خارطة طريق للمسيرة التعليمية-التعلمية، فلذلك ينبغي على الطلبة الالتزام بحضور جميع تلك الفعاليات من أجل تحقيق فهم أفضل لمكونات البيئة الجامعية. وأكد الدكتور رئيس اللجنة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد للتخطيط والتنفيذ لفعاليات الأسبوع مما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

الجدير بالذكر أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى هي إحدى كليات العلوم التطبيقية الخمس بالسلطنة التابعة لوزارة التعليم العالي، وتحتضن برنامج دراسات الاتصال بتخصصاته «الصحافة، العلاقات العامة، الإعلان، الإعلام الرقمي، وإدارة الإعلام»، وبرنامج التصميم بتخصصاته «التصميم الجرافيكي، تصميم الوسائط المتعددة، والتصميم الداخلي» وبرنامج إدارة الأعمال الدولية بتخصص إدارة الأعمال بتخصصاته «إدارة الأعمال، السياحة والضيافة، المحاسبة والمالية».