.. وجامعة الشرقية تستقبل طلبات التسجيل الجديدة

إبراء ـ سالم بن محمد البراشدي –
بدأت جامعة الشرقية استقبال طلبات تسجيل الطلبة الجدد المقبولين والمبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي (مركز القبول الموحد) للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019 م وذلك بمختلف الكليات التي تضمها الجامعة وتخصصاتها المتنوعة.

واستقبلت دائرة القبول والتسجيل الطلبة المستجدين لاستكمال إنهاء إجراءاتهم من خلال تعبئة الاستمارات الخاصة بالتسجيل وتقديم الوثائق المطلوبة وإنهاء إجراءات السكن الداخلي.فيما سيكون هناك اختبار تحديد المستوى للبرنامج التأسيسي بالإضافة إلى الرياضيات وتقنية المعلومات. وتعزيزا لجهود الجامعة في تقديم أفضل البرامج التعليمية بما يتناسب مع حاجات سوق العمل بالسلطنة، شهدت جامعة الشرقية افتتاح كلية الآداب والعلوم الإنسانية التي تضم برنامجي الإرشاد النفسي ودبلوم التأهيل التربوي في تخصصات مناهج العلوم (الكيمياء،الفيزياء،علوم الأرض،والبيئة) والرياضيات والتربية الإسلامية واللغتين العربية والانجليزية والدراسات الاجتماعية والحاسوب (تكنولوجيا المعلومات) وأساليب التدريس العامة كالتربية الفنية والرياضية والتربية الموسيقية. كما تضم الكلية الجديدة برنامج البكالوريوس في التربية (معلمي المجال الأول والثاني). كما شهدت الجامعة افتتاح كلية القانون وطرح برنامج البكالوريوس في القانون العام بداية من الفصل الدراسي الماضي، مما يشكل رافدا جديدا لمخرجات ذات كفاءة عالية تعمل في الجهات الحكومية والخاصة في المجالات القانونية والاستشارات والمحاماة.
وإيماناً من الجامعة بأهمية دعم المجتمع والتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية والدول الأخرى، وتوسيع قاعدة الفرص المتاحة للتعليم الجامعي بالسلطنة، وتشجيعاً للطلبة المتميزين علمياً، تقوم الجامعة بتقديم منح دراسية كاملة معفية من الرسوم الدراسية للطلبة المتفوقين علمياً من خريجي الدبلوم العام أو ما يعادله بنسبة تصل إلى سبعين بالمائة من إجمالي الرسوم الدراسية، وتدعم طلبتها بتقديم تخفيضات للطلبة المتفوقين الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.
كما تقوم الجامعة بتخصيص عدد من المقاعد سنوياً للمنح الدراسية الكاملة المعفية من الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من خريجي دبلوم التعليم العام أو ما يعادله، ومنح دراسية جزئية تشجيعية لأقارب الطلبة من الدرجة الأولى.