1421421
1421421
عمان اليوم

المستشفى الجامعي يحتفل بمرور 10 سنوات لافتتاح وحدة قسطرة القلب

17 أغسطس 2018
17 أغسطس 2018

تجسيدا لخدمة المرضى وتدريب الأطباء -

احتفل مستشفى جامعة السلطان قابوس بمرور 10 سنوات على افتتاح وحدة قسطرة القلب وذلك تجسيدا للدور الفعال الذي تقدمه وحدة قسطرة القلب في الارتقاء بخدمة المرضى وتدريب الأطباء والكوادر الطبية المساعدة بالإضافة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر أمراض القلب وطرق الحد من انتشار أمراض القلب. استمر الحفل على مدار يومين؛ تضمن اليوم الأول يوما مفتوحا أجري خلاله شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها فريق قسطرة القلب إضافة إلى تسليط الضوء على أنماط الحياة الصحية التي يجب على مرضى القلب اتباعها بعد إجراء القسطرة.

أما اليوم الثاني فقد نظم برعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية بحضور الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام المستشفى الجامعي وتضمن عددا من الفقرات المتنوعة بدأت بكلمة ألقاها الدكتور عادل بن بركات الريامي استشاري أول أمراض قلب رئيس وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي قال فيها: بدأت وحدة قسطرة القلب الحالية عام 2008 بداية متواضعة تقتصر على القسطرة التشخيصية، وبدأت بموارد بشرية محدودة وكفاءات عمانية قليلة وبمرور السنوات أصبحت وحدة قسطرة القلب - بحمد الله - يشار إليها بالبنان.

وأضاف الريامي: إن ما وصلنا إليه اليوم بعد مرور 10 سنوات مدعاة للفخر والاعتزاز لجميع موظفي المستشفى الجامعي بشكل عام وموظفي وحدة قسطرة القلب بشكل خاص، وإن كل الإنجازات التي تحققت جاءت بجهود وتعاون الجميع من خلال إدارة المستشفى. بعد ذلك تحدث محمد بن عبدالله الهنائي اختصاصي قسطرة القلب نائب رئيس التقنيين الطبيين بالوحدة عن إنجازاتها خلال الـ 10 سنوات الماضية والتطورات التي شهدتها إضافة إلى إجراء عمليات معقدة كان يتم إجراؤها في الخارج. كما ألقى حسن بن عبدالله الريامي نائب رئيس الممرضين بوحدة قسطرة القلب عن التصور للـ 10 السنوات المقبلة 2018-2028 تم من خلالها تسليط الضوء على الخدمات الجديدة التي تأمل الوحدة تقديمها متمثلة في قسطرة كهرباء القلب وقسطرة الأطفال. وكذلك تم تقديم عرض مرئي عن وحدة قسطرة القلب، بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم مؤسسي الوحدة والموظفين المجيدين وذلك تقديرا للجهود التي بذلوها.