الاقتصادية

318 زيارة نفذتها حملة «التشكيل والانتساب النقابي» للنقابات العمالية العاملة بالقطاع الخاص

17 أغسطس 2018
17 أغسطس 2018

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

بلغ عدد زيارات ومتابعات حملة “التشكيل والانتساب النقابي” للنقابات العمالية العاملة بمنشآت القطاع الخاص 318 زيارة، خلال الفترة من 25 فبراير إلى 13 يونيو 2018.

واستهدفت الزيارات عددا من النقابات العمالية في القطاع الخاص، والنقابات العمالية التي مازالت في إجراءات التشكيل وعدد الهيئات الإدارية قيد الاعتماد، والهيئات الإدارية المعتمدة، والنقابات العمالية التي تعذر إعادة تشكيلها، وعددا من الشركات الجديدة والشركات التي تم إشهار نقابات بها.

وركزت الزيارات على قطاع النفط والغاز، وولاية الدقم بمحافظة الوسطى، ومحافظتي شمال الباطنة والظاهرة، ومحافظة مسقط، ومحافظة ظفار.

بلغ عدد النقابات العمالية التي استهدفتها حملة التشكيل والانتساب النقابي 88 نقابة، منها 32 نقابة في قطاع النفط والغاز وولاية الدقم، و20 نقابة في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، و32 نقابة في محافظة مسقط ، و4 نقابات في محافظة ظفار.

كما بلغ عدد النقابات العمالية التي لازالت في إجراءات التشكيل وعدد الهيئات الإدارية قيد الاعتماد والتي زارتها حملة التشكيل والانتساب النقابي 69 نقابة، منها 23 نقابة وهيئة في قطاع النفط والغاز وولاية الدقم، و16 نقابة وهيئة في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، و26 نقابة وهيئة في محافظة مسقط، و4 نقابات في محافظة ظفار.

في حين بلغ عدد الهيئات الإدارية المعتمدة التي زارتها حملة التشكيل والانتساب النقابي 8 نقابات، منها 4 نقابات في قطاع النفط والغاز وولاية الدقم، ونقابتان في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، ونقابتان في محافظة مسقط.

وبلغ عدد النقابات العمالية التي تعذر إعادة تشكيلها التي زارتها حملة التشكيل والانتساب النقابي 11 نقابة، منها 5 نقابات في قطاع النفط والغاز وولاية الدقم، ونقابتان في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، و4 نقابات في محافظة مسقط.

كما بلغ عدد الشركات الجديدة والشركات التي تم إشهار نقابات بها التي زارتها حملة التشكيل والانتساب النقابي 27 شركة، منها شركة واحدة في قطاع النفط والغاز، و12 شركة في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، و3 شركات في محافظة مسقط، و9 شركات في محافظة ظفار.

في حين بلغ مجموع النقابات العمالية المستهدفة والشركات الجديدة التي تمت زيارتها من قبل حملة التشكيل والانتساب النقابي 115 نقابة وشركة، منها 33 نقابة وشركة في قطاع النفط والغاز وولاية الدقم، و34 نقابة وشركة في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، و35 نقابة وشركة في محافظة مسقط، و 13 نقابة وشركة في محافظة ظفار.